عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير بيئي: مصر تتخذ خطوات للتخفيف من آثار التغيرات المناخية

صرح الخبير البيئي ومدير منصة شمال سيناء للتغيرات المناخية المهندس عبدالله الحجاوي، أن مصر بقيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تتخذ عدة خطوات للتخفيف من آثار التغيرات المناخية، من خلال خطة استراتيجية لمواجهة التغيرات المناخية.



 

وقال الحجاوي -خلال ندوة حول دور المرأة فى التغيرات المناخية والتي نظمتها جمعية حقوق المرأة السيناوية بالعريش اليوم الأربعاء- إنه تم وضع خطة لمواجهة التغيرات المناخية تتضمن 5 أهداف، لافتا إلى أن الدولة تستعد لاستضافة مؤتمر المناخ نهاية العام الجاري من أجل تنفيذ الوعود التي أعلنتها الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية.. مؤكدًا أهمية تعزيز البحث العلمى فى وضع حلول جدية للتخفيف من آثار التغيرات المناخية.

بدورها، أكدت سوسن حجاب رئيس مجلس إدارة جمعية حقوق المرأة السيناوية بالعريش، أن المرأة تلعب دورا كبيرا فى ملف التغيرات المناخية إذ إنها تقوم بالتوعية المرتبطة بترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة والحفاظ على الموارد.

وبدوره، أكد محمد صلاح مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أن للتغيرات المناخية تأثير كبير على الصحة العامة، مطالبًا بالحد من الممارسات التي تؤدى للإضرار بالبيئة المحيطة وبالتوسع فى زراعة الأشجار لزيادة نسبة الأكسجين والحد من غاز ثاني أكسيد الكربون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز