عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

مايكروسوفت تكشف عن مدى هجمات قراصنة روس على حلفاء أوكرانيا

قرصنة
قرصنة

قالت شركة مايكروسوفت إن قراصنة إنترنت روس شنوا هجمات إلكترونية على أهداف في 42 دولة متحالفة مع أوكرانيا منذ بدء حرب فلاديمير بوتين.



 

وأضافت أن ما يقرب من ثلثي الأهداف شملت أعضاء في حلف شمال الأطلسي وأن الولايات المتحدة كانت الهدف الرئيسي.

 

احتلت بولندا- القناة الرئيسية لتدفق المساعدة العسكرية إلى أوكرانيا- المرتبة الثانية، بينما شهدت الدنمارك والنرويج وفنلندا والسويد وتركيا استهدافًا متزايدًا في الشهرين الماضيين.

 

 

 

وقال عملاق التكنولوجيا إن محاولات القرصنة كانت ناجحة بنسبة 29٪ من الوقت، وسرقت البيانات في ربع عمليات الاختراق الناجحة للشبكة على الأقل.

 

وكان الاستثناء اللافت للنظر هو استونيا ، حيث قالت مايكروسوفت إنها لم تكتشف أي تدخلات إلكترونية روسية منذ أن أطلق بوتين الغزو الشامل لأوكرانيا في فبراير.

عزت الشركة اعتماد استونيا للحوسبة السحابية ، حيث يسهل اكتشاف المتسللين.

حذرت مايكروسوفت من أن "نقاط الضعف الدفاعية الجماعية الكبيرة لا تزال قائمة" بين بعض الحكومات الأوروبية الأخرى ، دون تحديدها.

عبر 42 دولة، كانت نصف المنظمات الـ 128 المستهدفة وكالات حكومية و 12٪ كانت وكالات غير حكومية، عادة مجموعات فكرية أو مجموعات إنسانية ، وفقًا لتقرير Microsoft.

وشملت الأهداف الأخرى شركات الاتصالات والطاقة والدفاع.

وقالت مايكروسوفت إن الدفاعات الإلكترونية الأوكرانية "أثبتت أنها أقوى" بشكل عام من قدرات روسيا في "موجات من الهجمات الإلكترونية المدمرة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز