عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الملك المصري يبدأ عامه السادس مع الريدز

محمد صلاح
محمد صلاح

الملك المصري محمد صلاح يبدأ عامه السادس مع الريدز، إذ انضم لفريق ليفربول في مثل هذا اليوم منذ 5 سنوات، لتبدأ مسيرة عطاء وإنجازات لا تتوقف.



 

ضم نادي ليفربول الملك المصري محمد صلاح من نادي روما الإيطالي في صيف عام 2017، في صفقة بلغت قيمتها 37.5 مليون جنيه استرليني.

 

الملك المصري.. 6 سنوات من التألق مع الريدز

 

خاض محمد صلاح- خلال فترة تواجده مع ليفربول- 254 مباراة، سجل خلالها 158 هدفًا وصنع 58 هدفًا لزملائه.

 

جوائز محمد صلاح مع الريدز

 

أما على المستوى الفردي فقد حقق محمد صلاح جائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي 3 مرات، كما نال لقب الهداف التاريخي لبطولة الدوري في موسم واحد بواقع 32 هدفًا.

 

وفاز محمد صلاح خلال المواسم الخمسة مع ليفربول بجائزة "لاعب الموسم" المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين مرتين، وجائزة "لاعب الموسم" المقدمة من رابطة الكتاب والصحفيين مرتين، وجائزة "لاعب الموسم" بتصويت الجماهير من رابطة اللاعبين المحترفين مرتين.

 

بطولات صلاح مع الريدز

 

فيما حقق محمد صلاح - على المستوى الجماعي - 6 بطولات مختلفة مع ليفربول، وهي: بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقب بطولة دوري أبطال أوروبا، ولقب كأس السوبر الأوروبي، ولقب كأس العالم للأندية، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى لقب كأس الرابطة المحترفة للأندية الإنجليزية.

 

وكيل صلاح يكشف سبب فشله مع الزمالك

 

ومن جهته كشف تامر يسري، وكيل الملك المصري، محمد صلاح، السابق عن أسباب فشل انتقاله إلى نادي الزمالك أثناء تواجده في صفوف المقاولون العرب.

وفي تصريحات أدلى بها وكيل صلاح السابق لقناة “صدى البلد”، كشف تامر يسري سبب فشل انتقاله للقلعة البيضاء.

وقال وكيل صلاح السابق في تصريحاته: “عقدت جلسة مع عبد الله جورج عضو مجلس إدارة الزمالك في نهاية يناير 2012 للتفاوض بشأن التعاقد مع صلاح، تحدثنا عن راتب سنوي مقدر بـ800 ألف جنيه على أن يتم السماح للاعب بالرحيل إذا تلقى عرضا للاحتراف مقابل مليون و500 ألف يورو”.

وواصل: “تم الاتفاق على كل شيء وكان من المقرر أن ينهي الزمالك الأمور مع المقاولون العرب، لكن فوجئنا بتصريح تاريخي من ممدوح عباس رئيس القلعة البيضاء في ذلك الوقت أن صلاح يحتاج لبعض الوقت من أجل اللعب في الزمالك”.

وتابع يسري: “هذا الرأي لم يكن صادرًا من ممدوح عباس فقط، بل أيضًا الكابتن حسن شحاتة كان له نفس الرأي، حسبما قال لي عبد الله جورج في ذلك الوقت”.

وأضاف وكيل صلاح السابق: “شحاتة أكد وقتها أن التعاقد مع صلاح سيجعل النادي يرفع راتب محمد إبراهيم وعمر جابر من 400 إلى 800 ألف جنيه، وأنه يريد لاعبا جاهزا، وكان هذا اللاعب هو إسلام عوض، وبعد فشل الاتفاق صلاح قال لي (الناس دي هتشوف أنا هوصل فين)”.

واستمر: “بعدما رفض الزمالك التعاقد معه، صلاح شارك مع المنتخب الأولمبي في مباريات ودية ضد أندية كثيرة، وكان من بينها بازل الذي أعجب بقدراته وقرر ضمه لتعويض رحيل شاكيري”.ض

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز