عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط شخصين بسوهاج والجيزة لقيامهما بالاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها  

أرشيفية
أرشيفية

  تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص بمحافظة سوهاج لقيامه بتلقي أموال من المواطنين بزعم توظيفها في مجال تجارة الأدوية وقيامه بالاستيلاء على تلك الأموال.



 

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أكدت قيام شخص مقيم بدائرة قسم شرطة طهطا بسوهاج بممارسة نشاط إحتيالي من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت قيمتها (2 مليون جنيه)، وتوقفه عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها التي وعد بتوزيعها، وقيامه بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه.

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج تم استهداف المتهم وضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه .

 

وفي سياق متصل .. تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط سيدة بالجيزة لقيامها بتجميع مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم.

 

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت قيام سيدة مقيمة بمنطقة الأهرام بمحافظة الجيزة بممارسة نشاط إحتيالي من خلال تلقيها مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال توريد مواد البناء لشركات التطوير العقاري من خلال شركة "مملوكة لها" مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت (سبعة ملايين وثلاثمائة وخمسة وثلاثون ألف جنيه - 100 ألف دولار) ، وتوقفها عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها التي وعدت بتوزيعها، وقيامها بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسها.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعى "الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة" تم استهداف السيدة وضبطها وبمواجهتها أقرت بممارستها ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه.      

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز