عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليونيسف تُحَذِّرُ من تعرِّضِ حوالي 8 ملايين طفل في 15 دولة لخطر الموت

حَذَّرتْ منظمةُ الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من أنَّ ما يقربُ من 8 ملايين طفلٍ دون سن الخامسة في 15 دولةً منكوبة بالأزمات معرضون لخطر الموت من الهزال الحاد ما لم يتلقوا طعاماً علاجياً ورعاية فورية - مع ارتفاع الأعداد كل دقيقة.



وأفادَتِ اليونيسف - في بيان صحفي اليوم- أنَّ أزمةَ الغذاء العالمية المتصاعدة منذ بداية العام، أجبرت 260 ألف طفلٍ إضافيٍّ، أي طفل كل 60 ثانيةً، على معاناة من الهزال الشديد في 15 دولةً تتحملُ وطأةَ الأزمةِ الغذائيةِ، بما في ذلك القرن الإفريقي ومنطقة الساحل الأوسط.

وشَدَّدَتْ على أنَّ المعونةَ الغذائيةَ أمرٌ بالغُ الأهمية، مؤكدةً الحاجةَ للوصول إلى هؤلاء الأطفال الآن بالعلاج قبل فوات الأوان،مشيرةً إلى أنها تُكثِّفُ جهودَها في الدول الخمس عشرة الأكثر تضرراً، بما في ذلك أفغانستان وبوركينا فاسو وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وهايتي وكينيا ومدغشقر ومالي والنيجر ونيجيريا والصومال وجنوب السودان والسودان واليمن.

وناشدَت توفيرَ 1.2 مليار دولار أمريكي لتقديم خِدْمَاتِ التغذية الأساسية والرعاية لتجنُّب احتمالِ وفاة ملايين الأطفال، ويشملُ ذلك برامجَ الوقاية لحماية تغذية الأم والطفل بين النساء الحوامل وصغار الأطفال، وبرامج الكشف المبكر والعلاج للأطفال الذين يعانون من الهزال الشديد، وشراء وتوزيع الأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز