عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على طريقة الزمالك منتخب مصر يلجأ لمدربه القديم

الزمالك
الزمالك

على طريقة الزمالك منتخب مصر يلجأ لمدربه القديم، إذ يبدو أن اتحاد الكرة يسير نحو إعادة المدرب الأجنبي لقيادة المنتخب مرة أخرى، حال عودة البرتغالي كارلوس كيروش من جديد.



 

على طريقة الزمالك منتخب مصر يلجأ لمدربه القديم

 

ومن جهته أبدى المدرب البرتغالي، الذي قاد منتخب مصر للوصول إلى نهائي أمم إفريقيا بالكاميرون ثم المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم أمام السنغال؛ موافقة مبدئية على العودة لكنه سيحسم قراره النهائي خلال الفترة المقبلة.

 

وفي حال عودة كيروش لتدريب منتخب مصر مرة أخرى فإن اتحاد الكرة سيسير على طريقة الزمالك، عندما يلجأ منتخب مصر لمدربه القديم لتولي مهام الفريق مرة أخرى، إذ سبق للقلعة البيضاء إعادة كارتيرون وكابرال ورود كرول وهنري ميشيل وباتشيكو، وأخيرًا فيريرا.

 

تصنيف منتخب مصر

 

وقد تراجع منتخب مصر الأول لكرة القدم 8 مراكز، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الصادر عن شهر يونيو الجاري للمنتخبات الوطنية، ليحتل الفراعنة المركز الأربعين على العالم في تصنيف "فيفا" بعد أن خاض 3 مباريات في التوقف الأخير، فاز على غينيا ثم خسر أمام منتخبي إثيوبيا بهدفين نظيفين وكوريا الجنوبية بنتيجة 4/1.

 

وبهذا التصنيف يحتل المنتخب المصري المركز السادس على المستوى الإفريقي، بعد منتخبات: السنغال والمغرب وتونس ونيجيريا والكاميرون.

 

مفاوضات مدرب مصر

 

وبحسب مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة، فإن حازم إمام، عضو مجلس الجبلاية، هو المكلف بملف التعاقد مع المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، وقد أوشك على إنهاء اتفاقه مع أحد المدربين الكبار في أوروبا، وسبق له تولي منتخبات أوروبية كبيرة، لقيادة الفراعنة خلال المرحلة المقبلة، لكنه طلب 250 ألف دولار، شاملة مرتبات طاقمه الفني الذي سيحضر معه إلى القاهرة، ونجح حازم إمام في تخفيض المبلغ إلى 200 ألف دولار، ويتبقى بعض الرتوش النهائية في بنود الاتفاق بين الطرفين.

 

وأشار إلى أن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، من الأسماء المعروفة في أوروبا، وحال التعاقد معه ستسعد جماهير الكرة المصرية وعشاق المنتخب الوطني كثيرًا، متوقعًا أن يتم الإعلان عن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، قبل نهاية الأسبوع المقبل، ليحضر إلى القاهرة في خلال 10 أيام، ليتم تقديمه لوسائل الإعلام.

 

موضحًا أن حازم إمام عضو مجلس الجبلاية، قطع شوطًا كبيرًا في التفاوض مع المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الوطني، الذي سيتولى المهمة خلفًا للمدير الفني الراحل إيهاب جلال، وأن حازم إمام أوشك على وضع الرتوش النهائية والاتفاق على تفاصيل التعاقد كلها مع المدير الفني الجديد للفراعنة، خلال الساعات الثماني والأربعين القادمة، على أن يتم الكشف عن اسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر أحد يومي الأربعاء والخميس المقبلين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز