عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

رئيس الوزراء: مشروع "حياة كريمة" يعد الأولوية الأولى للدولة بالرغم من التحديات التي يواجهها العالم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع حياة كريمة هو مشروع القرن الجديد الذي يؤسس للجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن المشروع يعد الأولوية الأولى للدولة المصرية والحكومة المصرية بالرغم من التحديات التي يواجهها العالم.



وأوضح مدبولي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت فى محطة الصرف الصحي بقرية نهطاى مركز زفتي بمحافظة الغربية يرافقة عددا من الوزراء ومحافظ الغربية - أن استكمال مشروع حياة كريمة يمتد تأثيره إلى أكثر من 60 مليون مواطن لذلك يعد من أولويات الحكومة.

وقال رئيس الوزراء، إن قرية نهطاى مركز زفتى بمحافظة الغربية، تعد أنموذجا من نماذج تطوير قرى مصر، مشيرا إلى أن المركز عدد سكانه يبلغ 600 ألف نسمه ويتم تنفيذ به أكثر من ألف مشروع فى ذات الوقت.

ولفت إلى أن القرية تعد من القري الام ويوجد اهتمام كبير جدا بها ويوجد بها حجم مشروعات ضخم فى كافة المجالات، مشيرا إلى الانتهاء من مجمع الخدمات الحكومية والزراعة، كما يتم إنشاء مدرسة جديدة للقضاء على نظام الفترات داخل المدرسة كما تم رفع كفاءة المدارس القائمة وتطوير الترع جميعها.

ونوه بوجود نموذج فريد فى عمل كورنيش على الترعة التي تم تطويرها، كما تم عمل بمشاركة المجتمع المدني طلاء عمارات الشوارع الرئيسية، كما تم انشاء وحدات الإسعاف وحدة طب الأسرة ووحدة تنمية المجتمع، كما تم رفع كفاءة محطة مياه الشرب وتم زيادة طاقتها الاسيعابية، وأيضا رفع كفاءة محطة الريف الصحي وقدراتها الاستيعابية لكي تستوعب الفترة القادمة التعامل مع التوسعات بالقرية.

وأكد مدبولي انه اطمأن أيضا على مشروعات الصرف الصحي والتي سيتم دخولها الخدمة تباعا الفترة القادمة، ونوه مدبولي باستمرار مشروعات رصف الطرق، وأنه يتم حاليا رصف الشوارع الرئيسية والطرق الفرعية ودمجبها بصورة جيدة جدا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز