عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤسسة بطرس غالي: المرأة المصرية أثبتت كفاءتها في العمل السياسي والدبلوماسي

   أكدت مؤسسة "كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة"، اليوم السبت، أن المرأة المصرية أثبتت جدارتها في العمل السياسي والدبلوماسي، وقدمت نموذجًا مشرفًا في الدفاع عن مصالح البلاد.



وقال رئيس مجلس أمناء مؤسسة بطرس غالي، ممدوح عباس -في بيان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في العمل الدبلوماسي- إن مصر عززت من تواجد العنصر النسائي في الشؤون الخارجية والداخلية، لا سيما بعد أن أولت القيادة السياسية أهمية غير مسبوقة للمرأة ونجحت في تمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا ودبلوماسيًا.

وشدد عباس على أهمية مساهمتها الفعالة ومشاركتها الكاملة في جميع الجهود الرامية إلى حفظ السلام والأمن وتعزيزهما، وكذلك ضرورة زيادة دورها في صنع القرار المتعلق بمنع الصراعات وحلها.

ولفتت مؤسسة بطرس غالي، في بيانها، إلى أهمية دعم دور المرأة والجهود التي يمكن العمل عليها لتذليل التحديات التي تواجهها من أجل تحقيق مزيد من المشاركة الفاعلة على جميع المستويات، متقدمة بالتهنئة إلى الدبلوماسيات المصريات على مشاركتهن القيمة في السياسة الخارجية.

يشار إلى أن مصر دعمت رعاية القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، باعتباره قرارًا غير مسبوق، لتدشين الاحتفال السنوي بهذا اليوم في تاريخ 24 يونيو، وذلك عرفانًا بإسهام المرأة الفاعل في العمل الدبلوماسي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز