عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور الدكتورة هالة السعيد

"الجمعية المصرية لشباب الأعمال" توقع بروتوكول تعاون مع رواد 2030 لدعم ريادة الأعمال في مصر

وقع جمال أبو على رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، بروتوكول تعاون مشترك مع مشروع رواد 2030، التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حيث شارك في الحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة غادة خليل، مدير المشروع، وجاء توقيع البروتوكول على هامش إطلاق الملتقى السنوي الثالث للشركات الناشئة"، وبمشاركة د. غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، حيث قال أبو علي إن البروتوكول يستهدف خلق تعاون بين المشروع والجمعية المصرية لشباب الأعمال، بهدف دعم الرواد في المجالات الاقتصادية المتعددة من خلال اللجان النوعية بالجمعية.



وشدد أبو علي، على أن "الجمعية المصرية لشباب الأعمال"، تعمل على دعم كافة المشاريع التي تقوم عليها الدولة وتعزيز الشراكة مع كافة الجهات الحكومية منذ سنوات، مضيفًا بأن الملتقى يمنح فرصة ذهبية للشباب لعرض أفكارهم والاستفادة من خبرات شباب رواد الأعمال المتواجدين في الملتقى، خاصة أن الكثير منهم سيعرض قصص نجاحهم الملهمة، مشيرا بأن قصص النجاح هذه ستكون بمثابة دافعا قويا لكل شاب لديه فكرة حتى إن كانت بسيطة وصغيرة لتطويرها والعمل عليها ليصبح رائد أعمال.

من جانبها صرحت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، أن البرتوكول الموقع مع الجمعية المصرية لشباب الاعمال يدعم رسالة الوزارة ورؤية الدولة المصرية في دعم رواد الأعمال مصر فالوزارة تعمل دائما على توفير مناخ أكثر جاذبية للشباب من رواد الأعمال، مؤكدة أهمية تكاتف مؤسسات المجتمع من جمعيات اعمال وجهات حكومية من أجل تمكين هؤلاء الشباب ودعم الشركات الناشئة التي تلبي احتياجات الدولة واحتياجات المجتمع.

وأضافت خليل، أن الوزارة قد أطلقت مشروع رواد 2030 الذي يحمل في طياته عدة محاور أساسية منها التعليم من خلال تقديم ماجستير مهني بالتعاون مع جامعة كامبريدج، وأيضا أطلقت حملة "المليون ريادي" الذي يهدف لتغيير فكر 1000000 ليأخذ الطابع الريادي واستقطاب 50000 شركة جديدة لتكون سبب في خلق فرص عمل للشباب. إضافة إلى محور حاضنات الأعمال الذي يضم عشر حاضنات أعمال متعددة الأهداف بين الذكاء الاصطناعي وذوي الاحتياجات الخاصة وآخر تلك المحاور هو محور الاقتصاد الذي يتضمن إطلاق عيادات الأعمال لتقديم الاستشارات للشركات الناشئة وكذلك ملتقيات التسويق.

من جانبه قال المهندس بسام الشنواني الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن أحد اهم اهداف الجمعية هو التشبيك بين رواد الأعمال واللجان النوعية لشباب الأعمال، التي تستهدف تأهيلهم للحصول على الفرص التمويلية وإتاحة الفرصة لمجال ريادة الأعمال، خاصة أن الملتقى يضم العديد من الخبراء في هذا المجال، فضلا على دعم مجال ريادة الأعمال وتمويل الشركات الناشئة، ودور الحكومة والقطاع الخاص والمنظمات في دعم منظومة ريادة الأعمال.

من جانبه قال الدكتور فادي إسماعيل رئيس لجنة الخدمات بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن البروتوكول الذي وقعته "شباب الأعمال"، يستهدف دعم ريادة الاعمال في مصر من خلال جهود اللجان المختلفة بالجمعية لتذليل كافة الصعوبات التي يواجها رواد الاعمال، مضيفًا أن شباب الأعمال تمتلك قدرات كبيرة في كافة القطاعات المختلفة، ونحن بشباب الأعمال دائما جاهزون لتلبية مطالب الحكومة في دعم الجهود التي تقوم بها الدولة لتوطين ريادة الاعمال في مصر.

وأكد إسماعيل، مهتمون بالعمل وفق الإطار الذي يحدده البروتوكول مع مشروع رواد ٢٠٣٠ لوضع كافة المقترحات والحلول لمساعدة رواد الاعمال على تأسيس مشروعات ناجحة تساهم في مسيرة النمو الاقتصادي للدولة، مضيفًا "سنعمل على مد رواد الأعمال بكافة الخبرات اللازمة لدعمهم في خلق جيل مميز من الرواد بحلول 2030"، مؤكدا بذل الجمعية المصرية لشباب الأعمال كافة المجهودات اللازمة لذلك. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز