عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 أفلام رفعت من دور العرض قبل فيلم "فارس"

لم يعد تحديد ذوق جمهور السينما أمرا سهلا في الفترة الحالية، وهو الأمر الذي يتحكم في شباك التذاكر.



 

وعندما نتأمل سجل السينما المصرية، نكتشف أن هناك أعمالا خذلها شباك التذاكر أيضا مثلما حدث مع فيلم "فارس"، وأخرى وضعها في قائمة الأعلى في سباق الإيرادات كما هو الحالي مع فيلم "واحد تاني".

وتلقى صناع فيلم "فارس" بطولة أحمد زاهر، وحسين فهمي، صفعة قوية، بعد رفع الفيلم من دور العرض لضعف إيراداته، رغم مرور 4 أسابيع على عرضه تجاريا.

وبلغت إيرادات فيلم "فارس" للمخرج رؤوف عبد العزيز 700 ألف جنيه طوال مدة عرضه، ما يعني أنه فشل في جذب الجمهور، ولم يتعاطف معه شباك التذاكر.

وكان من أبرز الأعمال التي تم رفعها من دور العرض:

فيلم "تحت الترابيزة"

رفع الفيلم من قاعات السينما، بسبب ضعف الإقبال، علما بأنه كان ينافس في موسم عيد الأضحى، وظهر محمد سعد في أحداثه بشخصيته الطبيعية، وبعيدا عن الشخصيات التي صنعت شهرته مثل "كتكوت، واللمبي".

تم إنتاجه عام 2016، وشارك في بطولته النجم محمد سعد، ومنة فضالي، ونيرمين الفقي، وحسن حسني، وهو من تأليف وليد يوسف، وإخراج سميح النقاش.

فيلم "معالي ماما"

ناقش قضية اجتماعية، وهي علاقة الأم بأطفالها خاصة عندما يكون لديها مسؤوليات في العمل.

وشارك في بطولة فيلم "معالي ماما" إنتاج 2022 بجانب الفنانة بشرى، كل من محمود الليثي، وسامي مغاوري، وعلاء مرسي، والفنان الشاب أحمد سالم ومحمد علي رزق، وحسام داغر، وشريف باهر، وإسماعيل شرف، ودعاء رجب، ونور إيهاب.

وتم رفع الفيلم من السينمات بسبب ضعف الإقبال، بعد أسبوعين من طرحه التجاري، وبلغت إيراداته 217 ألف جنيه فقط.

فيلم "هروب مفاجئ"

إنتاج عام 2017، بطولة أشرف مصيلحى ونيرمين ماهر، تم سحبه من دار العرض السينمائي بعد ١٠ أيام من طرحه، حيث إن العمل لم يحقق نصف مليون جنيه إيرادات، ولم يستطيع المنافسه في شباك التذاكر.

فيلم "عسل أبيض"

في عام 2016، نافس الفنان الكوميدي سامح حسين بفيلم "عسل أبيض" لعدم إقبال الجمهور على مشاهدته، وصرح مدير شركة التوزيع وقتها، بأن الفيلم لا يحقق ألف جنيه في اليوم الواحد، الأمر الذي دفع لسحبه من دور العرض السينمائي.

فيلم "عسل أبيض" بطولة سامح حسين، وبيومي فؤاد، وميريهان حسين، ومن إخراج حسام الجوهري.

الرجل الأخطر

وفي عام 2018، تلقى الفنان سامح حسين صدمة ثانية، عندما تم رفع فيلمه "الرجل الأخطر" من دور العرض لقلة الإيرادات.

وشاركه البطولة في الفيلم هالة فاخر، وإدوارد، ورحمة حسن، وهو من إخراج مرقس عادل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز