عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دورة ألعاب البحر المتوسط
البنك الاهلي

الكاراتيه يكشف أسرار تتويج يوسف بدوي بذهبية دورة الألعاب

يوسف بدوي
يوسف بدوي

كشف الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، العديد من الأسرار والكواليس الخاصة بتتويج يوسف بدوي لاعب منتخبنا الوطني بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليا في وهران الجزائرية.



 

انتزع يوسف بدوي ذهبية وزن تحت 84 كجم، رغم إصرار اللجنة الطبية التابعة للجنة الأولمبية، بعدم خوض اللاعب للنهائي بعد الإصابة التي تعرض لها في الدور قبل النهائي للبطولة، وترتب عليه وقوعه على البساط لثوانٍ قليلة قبل أن يتمالك نفسه ويتأهل إلى النهائي.

 

تعود التفاصيل الخاصة بتلك الأزمة، بقيام مسؤولي اللجنة الطبية التابعة للجنة الأولمبية بالتواصل مع المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، وإبلاغهم بعدم مشاركة يوسف بدوي في النهائي حرصا على سلامته بعد الإصابة القوية التي تعرض لها، وذلك رغم إصرار الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة عبدالفتاح النجار واللاعب على خوض المنافسة على الذهبية.

 

وفي ظل تمسك اللجنة الطبية بعدم مشاركة اللاعب، اضطر النجار للتواصل مع محمد الدهراوي رئيس الاتحاد في القاهرة، وأبلغه برغبة يوسف بدوي في المشاركة بالنهائي وعلى مسؤولية الجهاز الفني للمنتخب.

 

أكد الدهراوي، أنه على الفور تم الاتصال تليفونيا بالمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية في الجزائر وأبلغه بأن قانون الكاراتيه ينص على أن اللاعب إذا لم يمر عليه 10 ثوانٍ لحظة سقوطه على الأرض فإنه من حقه المشاركة في الأدوار التالية نظرا لأن الإصابة في تلك الحالة ليست خطيرة بالقدر الذي لا يسمح له بالمشاركة في النهائي.

 

أضاف أنه من منصبه كرئيس للاتحاد وحفاظا على سلامة اللاعبين، طلب مشاهدة الفيديو الخاص باللاعب أثناء سقوطه على الأرض في نصف النهائي، وتبين له صحة تطبيقه لقانون اللعبة وأحقية مشاركته في النهائي ليتم التواصل مجددا مع حطب وكذلك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وإبلاغهما بالإصرار على مشاركة يوسف بدوي في النهائي ليتم توجيه طلب له بالتواصل مع الدكتور عبدالعزيز غنيم رئيس البعثة المصرية في وهران.

 

أوضح الدهراوي أنه لم يتمكن من الوصول إلى غنيم لإبلاغه بالأمر ليقوم على إثرها بالتواصل مع الجهاز الفني للكاراتيه وطلب منهم التواصل مع المهندس هشام حطب وإبلاغه برغبة الاتحاد بعمل أشعة لكي يتم التأكد من سلامة اللاعب، وإمكانية مشاركته في النهائي وتم إخطار اللجنة الطبية بذلك الأمر لينتزع الميدالية الذهبية.

 

اختتم الدهراوي تصريحاته بالتأكيد على أن مجلس إدارة الاتحاد حريص على سلامة اللاعبين ولو شعر بنسبة 1% بأن الإصابة خطيرة ومشاركته في النهائي سيكون بها مجازفة على صحة اللاعب لتم اتخاذ قرار فوري بعدم مشاركة يوسف بدوي في النهائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز