عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 وجهات سياحية شهيرة

لوحة فنية من الطبيعة الخلابة في أيسلندا جزيرة الثلج والنار

الطبيعة الساحرة في أيسلندا
الطبيعة الساحرة في أيسلندا

تشتهر أيسلندا بالمعالم الطبيعة الساحرة منقطعة المثيل حول العالم، والتي تجذب سنويًا آلاف الزائرين للاستمتاع بمناظرها البديعة، حيث يمتزج فيها الثلج والنار في مشهد بديع صعب وصفه بالكلمات، لذلك نقدم لكم اليوم مجموعة من أجمل الوجهات السياحية الطبيعية التي تتميز بتضاريسها الفريدة، وتحتل ترتيبًا متقدمًا في قائمة أجمل المعالم السياحية العالمية.



 

 تعد "لاندمانالوجار" واحدة من أجمل وأشهر الوجهات السياحية الأيسلندية، وتقع بداخل محمية "فجالاباك" الطبيعية بالمرتفعات الداخلية وتشتهر بوجود العديد من الينابيع الساخنة الطبيعية، ومسارات المشي الخلابة، حيث يستمتع الزائرون بخوض تجربة مثيرة بالمشي لمسافات قصيرة على حافة حقل من الحمم البركانية وتسلق جبال الريوليت، والتخييم ليلا.

 

 

ميفاثن لهواة المغامرة والإثارة تعد ميفاثن الوجهة المثلى، وهي بحيرة تشكلت نتيجة الحمم البركانية ويحيط بها العديد من الكهوف البركانية الصخرية، ويعيش بالمنطقة أعداد كبيرة من فصائل الطيور النادرة بالإضافة للحيوانات الأخرى.

 

 

هوسافيك هي واحدة من إحدى قري الصيد بأيسلندا وتعتبر من أجمل المعالم السياحية، وتقدم لزئريها تجربة مميزة لا تنسى حيث يمكنهم مشاهدة الحيتان الشمالية ومراقبتها، بالإضافة للاستمتاع بزيارة المتاحف البحرية والإطلاع على تاريخ تلك الحيتان بالمنطقة ورؤية هياكلهم العظمية.

 

 

وادي البخار هو أحد الأماكن الرائعة والغريبة في الوقت نفسه، ولقب بهذا الاسم لوجود العدد من الينابيع الساخنة العلاجية الي تتصاعد منها الأبخرة، وتستخدم مياهها المعدنية وحمامات الطين لشفاء العديد من الأمراض، حيث يحيط بالوادي بركان خامد، كما يمكن للزائرين التمتع بممارسة رياضة ركوب الخيل .

 

الحديقة الوطنية معلم سياحي شهير يتميز بتضاريسه المذهلة من جبال ووديان عميقة وتشكيلات صخرية بالإضافة للبحيرات والشلالات، وهي بذلك من أهم المناطق الجيولوجية، كذلك يتوافر بتا مسارات مختلفة للمشي للاستمتاع بتلك المناظر الطبيعية الرائعة والتقاط الصور التذكارية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز