عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
البنك الاهلي

 الداخلية تواصل تنظيم الزيارات بمختلف مراكز الإصلاح والتأهيل

مركز التأهيل والإصلاح بوادي النطرون
مركز التأهيل والإصلاح بوادي النطرون

استقبل مركز إصلاح وتأهيل "جمصة 4" وفدا من المجلس القومى لحقوق الإنسان لمشاهدة مرافقه ومنشآته والرعاية المقدمة للنزلاء وسُبل تأهيلهم حيث تفقدوا مبنى الزيارة والاستقبال الخارجى وإلتقوا بعددٍ من النزلاء وذويهم.. كما تفقدوا المركز الطبي والذي يُعد صرحاً طبياً متطوراً بتجهيزاته المتطورة التي توفر  للنزلاء رعاية طبية متكاملة فى كافة التخصصات. 



وحرص ممثلو الوفد على زيارة أماكن تأهيل النزلاء التعليمية والتثقيفية والسلوكية والتأهيلية.. حيث تطبق برامج اجتماعية وثقافية متطورة لتأهيل النزلاء وتقويم سلوكياتهم يشرف عليها خبراء ومختصون من خلال ندوات دينية وثقافية وفصول محو أمية وتنمية مهارات النزلاء الفنية والتعليمية.

كما تابع الزائرون أساليب تأهيل النزلاء مهنياً عن طريق إكسابهم حرف متنوعة وإتقانهم إياها سواء صناعية أو زراعية أو يدوية.. كما شاهدوا منتجات النزلاء من المشغولات اليدوية ذات الجودة .

تأتى تلك الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات التي تستقبلها مراكز الإصلاح والتأهيل، والتي تُعد نقلةً إنسانية ونوعية فريدة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والمعايير الدولية فى هذا المجال. 

وتُعد مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة إضافةً مميزة ونقلة حضارية فى منظومة السياسة العقابية الحديثة فى مصر بما توفره من إمكانيات لوجستية وثقافية ومعيشية وصحية وتأهيلية للنزلاء وفقاً لأعلى المعايير الدولية فى مجال حقوق الإنسان ليخرج النزيل بعدها صالحاً مؤهلاً لبداية حياة جديدة.. لذا كانت تلك المراكز مقصداً لزيارات مختلف الوفود للإطلاع على برامج الإصلاح والتـأهيل داخلها ومرافقها المتنوعة.. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز