عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجاح أول جراحة في العمود الفقري بالمنظار داخل مستشفي الهلال

جراحة مستشفى الهلال
جراحة مستشفى الهلال

كشف الدكتور أيمن خلاف، مدير عام مستشفى الهلال الأحمر، التابع لوزارة الصحة، عن نجاح المستشفى في إجراء أول جراحة في عمود فقري بالمنظار داخل مستشفيات وزارة الصحة، حيث تمت العملية تحت إشراف الدكتور القاسم أمين استشاري العظام. 



 

وقال "خلاف"، إن المستشفى تستخدم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية ذات التقنيات العالمية في مجال الرعاية الصحية، موضحًا خدمة الطوارئ بمستشفى الهلال الأحمر تعمل على 24 ساعة طوال أيام الأسبوع والصيدلية تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وأضاف، أن الهلال الأحمر تشهد أعمال تطوير شاملة خلال تلك الفترة ورفع كفاءة فى أغلب الأقسام، وإضافة أجهزة حديثة لتصبح قبلة لجراحات العظام والعمود الفقرى فى مصر والشرق الأوسط.

وأوضح أن وزارة الصحة تقدم الدعم الكامل لاستكمال أعمال التطوير، ليصبح المستشفى أحد أهم الصروح الطبية الوطنية ومركزاً متخصصاً فى جراحات العظام، يخدم السياحة العلاجية متكامل الخدمات والإمكانات وفقا لأفضل المعايير العالمية. 

قال "خلاف"، إن المستشفى هي الوحيدة المتخصصة فى الجراحات الدقيقة للعظام والعمود الفقرى وتحول لها الحالات المرضية من كافة المستشفيات على مستوى الجمهورية، وتشهد سنويا إجراء 13 إلى 14 ألف جراحة ذات مهارة، موضحا أنه يتردد يومياً ألف حالة على العيادات الخارجية، و 250 إلى 300 حالة بقسم الطوارئ، ومتوسط الجراحات 40 حالة يوميا تبدأ من مهارة وذات طابع خاص ومتقدمة.

كشف مدير عام المستشفى عن الطاقة الاستيعابية تبلغ نحو 255 سريرًا، مجهزة بأحدث التجهيزات وتجديد أقسام الطوارىء والمدخل الرئيسى وتم رفع كفاءة عدد 6 غرف عمليات من إجمالى 8 غرف للمستشفى مجهزة بكافة الآلات والأجهزة الحديثة لإجراء جميع الجراحات التخصصية.

وقال: إن هناك 9 تخصصات نادرة، وتخصصات أكثر دقة مثل جراحة المفاصل، والمناظير والأورام وجراحة الكاحل ووحدة جراحة اليد، ووحدة الجراحة الميكروسكوبية، وجراحة مناظير العمود الفقرى، وأيضا جراحات المخ والأعصاب وهناك قسم الباطنة المساعد لجراحات العظام.

من جانب اخر أكدت الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، اننا نعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات الأمانة على أعلى مستوى، خطة شاملة لتطوير كافة المستشفيات. 

وأوضحت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أن الهلال الاحمر تمتلك حاليا عددًا  من الأطباء المتخصصين المنتقين من أبناء الهلال ومن جامعات أخرى، وتقوم وحدات الأمانة بتعليم وتدريب الأطباء عليها، وتوفير أفضل البرامج التدريبية بشكل مستمر.

يذكر أن مستشفى الهلال الأحمر بالقاهرة هو مستشفى حكومي متخصص في أمراض وجراحات العظام والحوادث، وتمتلك مستشفى الهلال الأحمر فريق متميز من الأطباء الاستشاريين والاخصائيين في الرعاية الصحية من ذوي الخبرات المتعددة والقادرين على علاج ومتابعة كافة الحالات المرضية والمشاكل الطبية حتى الأكثر تعقيدا منها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز