عاجل
الأربعاء 17 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

صاحبة "العيون الكبيرة" ترحل عن عمر يناهز 94 عامًا

مارجريت كين
مارجريت كين

بينما رفض النقاد أعمالها الفنية ، أحب المشاهير والجمهور صورها لـ "الزوجات" الحزينة وذات العيون الكبيرة.



 

الفنانة الراحلة ترسم إحدى لوحاتها
 

 

 

 

توفيت الفنانة الأمريكية مارجريت كين المشهورة بلوحاتها "عيون كبيرة" عن 94 عاما. اكتسبت صورها للأطفال ذوي العيون الكبيرة شعبية في الخمسينيات والستينيات.

 

خاضت كين، معركة قانونية حول حقوق عملها بعد أن ادعى زوجها السابق والتر كين الفضل في ذلك، وهي معركة روتها في فيلم تيم بيرتون عام 2014 عيون كبيرة.

 

أكد بيان على صفحة الفنانة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ وفاة "أم العيون الكبيرة، ملكتنا ، معلمة وأسطورة حديثة" ، بسلام صباح الأحد في منزلها في نابا بكاليفورنيا.

 

 

وقالت جين سويجرت، ابنة كين، لصحيفة "نيويورك تايمز"إن سبب وفاتها هو قصور القلب.

ولدت كين عام 1927 في ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية.

 

تزوجت من والتر في عام 1955 الذي بدأ في بيع لوحاتها وحصل على مبالغ طائلة مع تزايد شعبيته وبيعه لوحات تجاوزت قيمتها المليون الدولار.

في حين رفض النقاد أعمالها الفنية، التي تضمنت صورًا لـ ``الويفات '' الحزينة وذات العيون الكبيرة، إلا أنها كانت محبوبة من قبل المشاهير والجمهور.

 

ورفعت في وقت لاحق دعوى قضائية ضد والتر في عام 1986 وأمر القاضي الزوجين بالرسم في قاعة المحكمة، رفض والتر.

 

وصورت الممثلة آمي آدامز كين في فيلم "Big Eyes"، مما أثار المزيد من الاهتمام بعمل الفنانة.

نعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة  الراحلة برسالة على صفحتها ب"Instagram: تقول: "سنفتقد حبها وعبقريتها الإبداعية وشغفها لمواصلة ابتكار أعمال جديدة حتى وفاتها".

بينما نشر "Larry Karaszewski"، الذي شارك في كتابة "Big Eyes"، صورة له مع كين، وكتب: "ممتنًا لأننا جميعًا قضينا الكثير من الوقت في التعرف على روحها الجميلة. لقد استغرق الأمر عقدًا من الزمن لإحضار" Big Eyes "إلى الشاشة. لكن قصتها عن النجاة من الإساءة كانت مهمة. لقد أرادت أن يعرف العالم الحقيقة حول حياتها وفنها ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز