عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الدفاع الإيطالي: قمة الناتو تعزز الالتزام بالجناح الجنوبي للحلف

أكد وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني، أن قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في مدريد التي انتهت اليوم الخميس، تعزز الالتزام بالجناح الجنوبي للحلف في مواجهة التهديدات، والعمل من أجل الأمن والاستقرار ودعم التنمية، واصفا إياها بـ"القمة التاريخية".



وكتب "جويريني"، الذي ترأس وفد إيطاليا في القمة - في تغريدة على منصة (تويتر) للتواصل الاجتماعي - "اليوم هو الأخير لقمة الناتو التاريخية، والتي تؤكد مجددًا القوة والتماسك بين الحلفاء وتعزز الالتزام بالجناح الجنوبي للحلف: مواجهة التهديدات، والعمل من أجل الأمن والاستقرار ودعم التنمية، من أجل حلف ناتو حقًا 360 درجة"، حسبما أفادت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

وكان الأمين العام للحلف، يانس ستولتنبرج قد أعلن صباح الخميس أن (الناتو) سيستعرض في اليوم الأخير للقمة تحديات الجوار الجنوبي ومكافحة الإرهاب. وقال إن مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والصحراء تواجه تحديات سياسية واقتصادية وديموجرافية وأمنية مترابطة، تفاقمت بسبب تأثير تغير المناخ وانعدام الأمن الغذائي الناجم عن الحرب الروسية في أوكرانيا. وشدد ستولتنبرج على أنه "من مصلحتنا مواصلة العمل مع شركائنا المقربين في الجنوب لمواجهة التحديات المشتركة معًا".  

اقرأ أيضا 

خريطة جديدة لمصر رسمتها 30 يونيو بالعرق والدماء “1”

بعد 8 سنوات من رئاسة السيسي.. مشروعات زراعية عملاقة تحقق الأمن الغذائي للمصريين 

بالدماء والعمل تراجعت العمليات الإرهابية من 306 إلى "صفر" في بضع سنين 

 

لا يفوتك 

التفاصيل الكاملة للاتفاقيات الاستثمارية الجديدة بين مصر والسعودية

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز