عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مع بداية زيارته لايطاليا

العنانى يلتقى رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالي

فور وصول الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم، للعاصمة الإيطالية روما لعقد سلسلة من اللقاءات المهنية مع عدد من منظمي الرحلات الإيطاليين واتحادات السياحة والشركات السياحية بإيطاليا، استهل السيد الوزير هذه الزيارة، بلقاء، عصر اليوم الخميس، بمقر السفارة المصرية بروما، مع السيد بيرى استوى رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالية ومدير شركة ألبيتور، وعدد من قيادات الاتحاد والشركة.



وقد جاء هذا اللقاء لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من إيطاليا.

وقد تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية السوق السياحي الإيطالي بالنسبة لمصر، وما تشهده الحركة السياحية الوافدة لمصر من إيطاليا من زيادة ملحوظة خاصة خلال الفترة الماضية، ومناقشة الاستعدادات لفصل الصيف.

كما تم التأكيد على أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للسائحين الإيطاليين، ولا سيما في ظل شغفهم بزيارة العديد من المقاصد والمدن السياحية المصرية مثل شرم الشيخ ومرسى علم ومرسى مطروح. 

وقد تم أيضاً بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة الثقافية بسبب زيادة الاهتمام الملحوظ في الآونة الأخيرة للسائحين الإيطاليين بهذا المنتج المميز بمصر.

وخلال اللقاء، أشار الدكتور خالد العناني إلى أن مصر قامت بإلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين والأجانب إلى مصر، كما استعرض أيضاً ما تقوم به الدولة المصرية من جهود وإجراءات لدمج المنتجات السياحية المختلفة وخاصة منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية.

وقد شهد اللقاء استعراض أهمية السوق الإيطالي باعتباره أحد الأسواق المهمة بالنسبة للسياحة المصرية، حيث ظل لفترات طويلة في قائمة الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر. وتم مناقشة سبل تعزيز التعاون لعودة أعداد السياحة الإيطالية لمصر إلى معدلاتها الطبيعية لما كانت عليه.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار كان قد التقى في إبريل الماضي، في مصر، بمقر الوزارة بالعباسية، برئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالية وسفير دولة إيطاليا بالقاهرة، حيث تم استعراض تطورات حركة السياحة الوافدة إلى مصر من السوق الإيطالية خلال الفترة الأخيرة، والإشارة إلى توقع تدفق وزيادة توافد السائحين الإيطاليين بصورة أكبر خلال الفترة القادمة.

وسوف يستكمل الدكتور خالد العناني غداً لقاءاته المهنية في إيطاليا، حيث سيلتقي بعدد كبير من شركات السياحة الايطالية، كما سيلقي محاضرة مساء غد بالتنسيق مع وزارة الثقافة المصرية.

اقرأ أيضا 

خريطة جديدة لمصر رسمتها 30 يونيو بالعرق والدماء “1”

بعد 8 سنوات من رئاسة السيسي.. مشروعات زراعية عملاقة تحقق الأمن الغذائي للمصريين 

بالدماء والعمل تراجعت العمليات الإرهابية من 306 إلى "صفر" في بضع سنين

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز