عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد التنس يشكر وزير الرياضة على إنهاء حصول لاعبي المنتخب على تأشيرة شينجن

وجه الاتحاد المصري للتنس، اليوم الخميس، الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعد إنهاء الوزارة، أمس، الأمر المتعلق بحصول ناشئي منتخب التنس على تأشيرة فرنسا للمشاركة في بطولات الاتحاد الأوروبي، تحت ١٤ عاماً، المقرر إقامتها في فرنسا وألمانيا وبلجيكا خلال الفترة من ١ يوليو وحتى ٧ أغسطس المقبل. 



وذكر الاتحاد، في بيان صحفي، أن الرباعى "إياد رضا وياسين وجيه وجودي طويلة وفرح أسعد" تسلموا أمس الأربعاء، التأشيرة وسافروا اليوم إلى فرنسا.

وأنهت الوزارة الأمر بناءً على توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للمعنيين بالوزارة بمخاطبة سفارة فرنسا بالقاهرة لسرعة إنهاء إجراءات حصول لاعبي منتخب التنس على التأشيرات.

وكان رباعي التنس حصلوا على منحة من الاتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي للسفر والمشاركة في بطولات الاتحاد الاوروبي تحت ١٤ سنة (Tennis Europe)، وحصلوا على هذه المنحة (Young Stars)، استناداً على النتائج التي حققوها في البطولة الإفريقية للناشئين والناشئات في مصر خلال شهر مارس الماضي.

وواجه اللاعبون صعوبات في حجز ميعاد مناسب من مكتب استخراج التأشيرات TLS التابع لسفارة فرنسا، وكان أول ميعاد متاح لهم هو يوم ١٦ أغسطس أي بعد موعد السفر المحدد له اليوم "30 يونيو"، وبعد فترة تنفيذ بطولات الاتحاد الأوروبي. وفي ضوء ذلك، تواصلت وزارة الشباب والرياضة مع سفارة فرنسا بالقاهرة، لحل الموضوع، وإنهاء إجراءات حصول اللاعبين على التأشيرة، وهو ما تحقق بالفعل حيث حصل اللاعبون على تأشيرة الشينجن من السفارة الفرنسية.

الجدير بالذكر بأنه لأول مرة يتم اختيار ٤ لاعبين مصريين لهذه البطولات ومعسكر التدريب، وذلك بسبب التواصل الفعال من جانب اللجنة الفنية بالاتحاد وضياء نبيل المدير الفني للاتحاد، مع الاتحادين الإفريقي والدولي للعبة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز