عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سواريش: سعيد بتدريب الأهلي أكبر ناد في إفريقيا..وسنبذل أقصى جهد لتحقيق البطولات

سواريش
سواريش

أعرب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ريكاردو سواريش، عن سعادته بالتواجد ‏في مصر وقيادة أكبر نادي في إفريقيا، ومن أكبر الأندية في العالم، وهو النادي الأهلي، الذي ‏يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة.



 

 

وقال سواريش -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة لتقديمه لوسائل الإعلام- "بداية ‏أرحب بجميع الحضور في المؤتمر الصحفي.. أعلم جيدا حجم مسؤولية تدريب فريق بحجم ‏الأهلي، وأشكر قبل أي شيء مجلس الإدارة على ثقته في وجودي مع الجهاز الفني المعاون، ‏سنظل ندعم الأهلي بطموح كبير وسنبذل كل جهد من أجل النادي".

 

وأعلن سواريش بداية حقبة جديدة مع الفريق، وأنه بالتكاتف بين الجميع سيتم تحقيق المزيد من البطولات ‏للنادي الذي توج من قبل بالعديد من الألقاب الكبرى. وشدد سواريش على أنه لا أحد فوق الأهلي وأن "الأهلي فوق الجميع" وأن لاعبي ‏الفريق سيضعون كل شيء من أجل الفوز، وسيعلبون بالروح والحماس والكفاءة الفنية مع وجود ‏شخصية مميزة للنادي وهو تحدٍ كبير.

 

وحرص سواريش على تقديم جهازه المعاون والذي يضم: ‏ماوريسيو فاش مدربا وسامي قمصان مدربا وراؤول فاريا مطور أداء وبيدرو جيميرايش مخطط أحمال وأخصائي فسيولوجي وإدواردو لوبو مدرب حراس المرمى ولويس بيريرا ‏محلل أداء الفرق المنافسة.‏ وقال سواريش، إنه اجتمع أمسالخميس،مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، وتعرّف منه على استراتيجية الفترة المقبلة، والتطلعات التي يسعى الفريق إلى تحقيقها، وأنه خرج بانطباعات إيجابية للغاية بعد هذه الجلسة.

وتابع سواريش: "النادي الأهلي معروف على مستوى العالم، وقبل وصولي إلى القاهرة حرصت على الاستفسار عن النادي وثقافة الجماهير وغيرها من الأمور، وقد تواصلت مع أحد الأساطير البرتغالية التي عملت في النادي وهو مانويل جوزيه الذي أخبرني الكثير عن النادي وبطولاته".

وأكمل: "حصلت على فكرة شاملة عن النادي والفريق بشكل خاص، وحديثي مع مانويل جوزيه ساعدني كثيرًا، وأعرف أن هناك مسؤولية كبيرة تنتظرنا". وقال سواريش إنه عمل لفترة طويلة مع جهازه المعاون في البرتغال، وإنه سوف يعمل خلال الفترة المقبلة على الفوز بالألقاب، إلى جانب تقديم كرة قدم ممتعة للجماهير، خاصة أن الأهلي هو الأكبر في إفريقيا، ويستحق أن يقدم الأفضل. وأشار إلى أن الهدف الأساسي ‏للجهاز الفني هو تحقيق الفوز في جميع المباريات التي يخوضها خلال الفترة المقبلة، مع تقديم أداء ‏جيد، وأن قيمة وحجم  النادي الأهلي تفرض على الجهاز الفني البحث عن الفوز رغم ضغط ‏المباريات.‏ وأضاف: "تحدثت مع ‏إدارة النادي أن هناك العديد من الأمور التي يجب إضافتها من أجل الوصول إلى نتائج وأداء ‏قوي.. سيكون هناك تطور تدريجي في الأداء، مع وجود شخصية مميزة من أجل الفوز في ‏كل المباريات". ‏ وتحدث سواريش عن دور بيدرو جيميرايش مخطط الأحمال والإخصائي الفسيولوجي، مؤكدا ‏أنه مسؤول عن كافة التكنولوجيا الحديثة، ومن بينها قياسات الـGPS التي يتم استخدامها في كرة القدم، والتي توضح ‏حالة اللاعب ومدى جاهزيته، مشيرا إلى أن الأساس هو تقوية اللاعب بدنيا بشكل فردي لتحقيق ‏أكبر استفادة منه، كما أشار إلى وجود دور لجيميرايش في الملعب كمدرب مساعد.‏
وشدد ريكاردو سواريش على أن هدف الجهاز الفني هو تقليل حجم الإصابة وجاهزية جميع ‏اللاعبين للمباريات.

 

 

بدوره، أكد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي الكابتن حسام غالي، أن التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، تم بناءً على معايير خاصة تناسب النادي وحجم مشاركاته وبطولاته، مؤكدا أنه يملك طموحا كبيرا لتحقيق النجاح مع الأهلي خلال الفترة المقبلة. وقال غالي -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الأهلي بالجزيرة ظهر اليوم الجمعة لتقديم الجهاز الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي- إن الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي ولجنة التخطيط شكلوا لجنة ثلاثية لترشيح مدير فني جديد ضمت كلا من حسام غالي، وأمير توفيق مدير التعاقدات، وعمرو شاهين، المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم، وتمت دراسة عدد كبير من السير الذاتية لمدربين من مختلف المدارس الكروية. وأضاف أنه تم الاستقرار على قائمة مختصرة من 4 مدربين ممن انطبقت عليهم المعايير الموضوعة، وكان من بينهم سواريش، وبعد مشاورات بين الكابتن الخطيب والسيد ياسين منصور رئيس شركة الأهلي لكرة القدم، ولجنة التخطيط تم التواصل مع المدير الفني البرتغالي الذي رحب بشدة بتولي المسؤولية. وأشار غالي إلى أن سواريش يعرف جيدًا قيمة النادي الأهلي وحجمه في المنطقة وهو ما جعل الأمور التفاوضية تسير بشكل مرن للغاية، موضحا أنه يملك طموحات كبيرة لتحقيقها، ويحظى بثقة ودعم مسؤولي النادي، متمنيًا أن يحظى بدعم جماهير النادي لتحقيق تطلعات المرحلة المقبلة. وبدوره، أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن جلسة الكابتن محمود الخطيب مع البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني الجديد للفريق، أمس كانت بغرض عرض رؤية النادي أمامه، ووضع بعض الأسس واللوائح التي يسير عليها الفريق في المرحلة المقبلة.  وقال عبدالحفيظ إنه يتمنى كل التوفيق للمدير الفني الجديد، مؤكدًا أنه يثق بشكل كبير في قدراته الفنية، وأن النادي سوف يقدم له كل الدعم اللازم. وحرص عبدالحفيظ على توجيه الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق، وميشيل يانكون مدرب الحراس السابق الذي كلف بالعمل مشرفًا على حراس المرمى في قطاع الناشئين، وعمرو محب مترجم الجهاز الفني السابق، وكذلك محمد شرف، وعمر رشدي اللذين انضما للجهاز الفني للفريق الأول بشكل مؤقت، قبل أن يعودا لعملهما في قطاع الناشئين من جديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز