عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللعين يهزم الحارس الأسطوري في مباراته الأخيرة 

آندي جورام
آندي جورام

أعلن نادي رينجرز لكرة القدم "Rangers Football Club"، وفاة حارس المرمى السابق آندي جورام بعد خسارته معركته مع  مرض اللعين “السرطان”.



 

آندي جورام

 

كان اللاعب البالغ من العمر 58 عامًا أحد أساطير النادي، حيث شارك في 260 مباراة مع رينجرز بين عامي 1991 و1998، وفاز بخمسة ألقاب في الدوري وثلاث كؤوس أسكتلندية وكأس رابطة الأندية مرتين في ذلك الوقت.

 

وخلال شهر مايوالماضي، كشف نادي رينجرز أن جورام قد تم تشخيصه بسرطان المريء، ولم يُمنح سوى ستة أشهر للعيش.

واعتقد جورام في البداية أن مرضه عسر هضم سيئ، ولكن بعد إجراء مسح في مستشفى مونكلاندز، قيل له إنه مصاب بسرطان المريء من المستوى الرابع.

 

وبحسب ما ورد رفض اللاعب الأسطوري البالغ من العمر 58 عامًا العلاج الكيميائي بعد أن قيل له إنه لن يمنحه سوى 12 أسبوعا أخرى، وقال إنه "سيقاتل كما لم أشاهد من قبل".

 

في حديثه إلى صحيفة “ديلي ريكورد” في مايو، قال جورام: لقد تلقيت أدوية أخرى لا أحاول نطقها، الحصول على كل هذه الحبوب تصل إلى المنزل فقط ما مدى خطورة هذا الوضع، وأحتاج إلى تناول دوائي دينيا وإلا فأنا في مشكلة كبيرة.

 

   ألمي يمكن السيطرة عليه، لا يزال بإمكاني الذهاب لرؤية الأصدقاء ونوادي المشجعين وما زلت أكون على طبيعتي.

 

سأكون هنا لأطول فترة ممكنة. سأقاتل كما لو أنني لم أحارب من قبل. الاختلاف الوحيد هو أن القنبلة الزمنية تدق.  كان جورام محبوبًا من قبل جماهير رينجرز وهو مرادف لبعض أكثر الأوقات المجيدة في تاريخ النادي.

 

وفي استطلاع رأي في عام 1999، تم اختيار جورام كأفضل حارس مرمى رينجرز في كل العصور.

بدأ مشوار حياته الكروي في صفوف نادي أولدهام بعد أن وصل إلى صفوف وست بروميتش ألبيون قبل أن يطلق سراحه في سن المراهقة.

لقد ظهر ما يقرب من 200 مباراة في الدوري مع فريق Latics بعد انضمامه إلى النادي في عام 1981، وحصل على 325000 جنيه استرليني للانتقال إلى نادي Hibernian الأسكتلندي بعد ست سنوات.

 

بعد إثارة إعجابه خلال أربعة مواسم مع Hibs، دفع رينجرز مليون جنيه استرليني للتوقيع مع في جوارم عام 1991 واستمر في أن يصبح رقمهم الأول. 

 

كانت هذه هي قدرة “جورام” لدرجة أنه حصل على لقب أفضل لاعب في اتحاد كتاب كرة القدم الأسكتلندي لعام 1992/93. كما فاز جورام بـ 43 مباراة دولية مع إسكتلندا وكان رقم 1 في بطولتي أوروبا عامي 1992 و1996.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز