عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس بعثة الأمم المتحدة بالسودان يشيد بالمصالحات القبلية في دارفور

فولكر بيرتس
فولكر بيرتس

أشاد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال بالسودان (يونيتامس) فولكر بيرتس، بالمصالحات التي أنجزها نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، وعضوا المجلس الطاهر حجر والهادي إدريس، بين المكونات القبلية بولاية غرب دارفور.



وعقد نائب رئيس مجلس السيادة اجتماعا، اليوم السبت  في مدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور، مع رئيس بعثة "يونيتامس"، في حضور عضوي مجلس السيادة الطاهر حجر والهادي إدريس، ووالي ولاية غرب دارفور خميس عبدالله ابكر، وعدد من ممثلي وكالات الأمم المتحدة.

وقدم دقلو للوفد شرحا مفصلا حول جهودهم في عملية إجراء المصالحات القبلية، وفرض هيبة الدولة، والمساعي الجارية لعودة النازحين، الذين يتواجدون الآن في مؤسسات الدولة، إلى معسكراتهم، ومن ثم العمل على إيجاد وسيلة إلى عودتهم إلى قراهم الأصلية، وأيضا اهتمام الدولة وحرصها على استتباب الأمن وتوفير الحماية لكل المواطنين، مناشدا الأمم المتحدة ووكالاتها، التدخل لمساعدة النازحين.

من جانبه، دعا بيرتس، المجتمعات المتصالحة إلى ضرورة التعاون فيما بينها والمساعدة في استتباب الأمن والعمل على ابتكار حلول مستدامة تحافظ على الاستقرار.

وأكد أن الأمم المتحدة ووكالاتها ستدرس خطة ولاية غرب دارفور، حول عودة النازحين والتحديات التي تواجه هذا الأمر، بهدف المساهمة والمساعدة في عودتهم عبر حلول مستدامة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز