عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إسرائيل تعزز تعاونها الأمني مع تركيا وتخفف قيود السفر السياحي إليها

   خفف المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب في إسرائيل اليوم السبت من القيود التي كان يفرضها على حركة السائحين الاسرائيليين إلى تركيا التي كانت المكتب يصنفها على انها "خطر من الدرجة الرابعة".



 

وأشار المكتب - في بيان نقلته وسائل إعلام إسرائيلية - إلى أنه بالنسبة للسياح الإسرائيليين الراغبين في السفر إلى تركيا؛ ستكون تلك الدولة "خطر من الدرجة الثالثة"؛ وهذا يعني أن معادلات الخطورة في التوجه اليها باتت "متوسطة"، وإن كان ذلك لا يعنى زوال التهديدات بشكل تام التي تستهدف الإسرائيليين على الأراضي التركية.

ولفت المكتب الإسرائيلي إلى أن التعامل الأمني بين إسرائيل وتركيا، والذي يتم على مستوى أجهزة الأمن والاستخبارات في كلا البلدين، وكذلك على المستوى الدبلوماسي؛ نجح في إحباط عدد من الهجمات الاستهدافية لإسرائيليين في مدينة اسطنبول التركية كانت منظمات إيرانية تخطط لتنفيذها.

وقالت صحيفة "ذى جلوبز" الإسرائيلية إن أجهزة الأمن التركية رصدت وألقت القبض على عناصر إيرانية عديدة تنتمي إلى الحرس الثوري الإيراني وهم يحاولون تجنيد أتراك لاستهداف إسرائيليين يتواجدون في تركيا.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن جهود التعاون الأمني بين إسرائيل وتركيا أدت إلى تراجع مستويات التهديد والخطر على تواجد الإسرائيليين على الأراضي التركية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز