عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرهان يوجه بأهمية العمل على إنجاح القمة الطارئة للإيجاد

    وجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الرئيس الحالي لمنظمة "إيجاد"، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بأهمية العمل على إنجاح أعمال القمة الطارئة للمنظمة المقرر عقدها في نيروبي يوم الثلاثاء المقبل.



والتقى البرهان، اليوم السبت، مع السكرتير التنفيذي لمنظمة "الإيجاد" وركنيه جيبياهو، حيث استعرض اللقاء رؤية السودان لتفعيل عمل وأنشطة المنظمة خلال رئاسة السودان للإيجاد، كما تطرق اللقاء للترتيبات التي أجرتها حكومة السودان بوصفة رئيسا للمنظمة لضمان نجاح القمة الطارئة.

وقال وركنيه جيبياهو - في تصريح صحفي - إن قمة الايجاد مهمة، حيث تأتي في وقت حرج  تواجه فيه المنطقة العديد من القضايا الإقليمية والدولية، لافتا إلى أن القمة من شأنها الإسهام في تعزيز جهود القادة لمعالجة تحديات الإقليم.

وأضاف: "كلنا ثقة بأن قادة الدول الأعضاء بالإيجاد سيناقشون القضايا الملحة في منطقتنا، وتحديات الإقليم وعلى رأسها السلم والأمن، وقضايا الجفاف والتصحر والتغيرات المناخية".

وشدد على أهمية تضافر جهود الدول الأعضاء  لتجاوز المشاكل والتحديات التي تشهدها المنطقة في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها، وإيجاد السبل الكفيلة للنهوض بالإقليم وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز