عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي ثورة 30 يونيو المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يفتتح محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي

الرئيس السيسي أثناء الافتتاح
الرئيس السيسي أثناء الافتتاح

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد محطة عدلي منصور المركزية، أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، والقطار الكهربائي (السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية).



رافق الرئيس - خلال الافتتاح - رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وقال وزير النقل الفريق كامل الوزير، "إننا قمنا بعمل بحث على كل المحطات المركزية في العالم وكان أكبرها محطة في فرنسا تحوي 4 وسائل نقل؛ نحن لدينا 7 وسائل نقل بها 4 كهربائية أولها المبنى الرئيسي والذي بداخله ثلاث وسائل نقل، خط سكك حديد القاهرة السويس .

ثم استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب ذلك إلى شرح آخر من وزير النقل المهندس كامل الوزير عن عربات القطار قائلا "إن الراكب يشعر خلال ركوبه عربات القطار بأنه يركب سيارة مرسيدس، حيث تشمل مساعدين أفقي ورأسي، فرامل ميكانيكية وثلاثية ميكانيكي وهواء.

وعقب ذلك، تفقد الرئيس السيسي والمهندس كامل الوزير وزير النقل وعدد من الوزراء محطة عدلي منصور المنطقة المركزية. واستمع الرئيس السيسي لشرح مفصل من كامل الوزير الذي أوضح أن الخط الثالث يبدأ من محطة عدلي منصور إلى محور روض الفرج شمالا وجامعة القاهرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز