عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ثورة 30 يونيو
البنك الاهلي

الجمهورية: "30 يونيو" نقطة تحول كبير في مسار الوطن.. و"3 يوليو" يوم رسم خريطة المستقبل

ثورة 30 يونيو - صورة ارشيفية
ثورة 30 يونيو - صورة ارشيفية

أعدت صحيفة “الجمهورية” تقريرًا عما أحدثته ثورة 3يونيو في مصر من تحولات كبيرة في مسار الوطن، حيث تخلص الشعب بثورته العظيمة وإرادته القوية من حكم الجماعة الإرهابية التي كانت تقود البلاد إلى الهاوية، بينما اعتبرت الصحيفة أن 3 يوليو، يوم رسم خريطة الطريق للمستقبل وانطلاق البلاد للبناء والتنمية والتقدم والازدهار.



 

 

وذكرت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأحد، تحت عنوان “3 يوليو.. يوم خالد” - أن في حياة الأمم أياما خالدة تظل محفورة في وجدان الشعوب تتناقلها الأجيال جيلا بعد جيل، وفي تاريخ الأمم - أيضا - قرارات ومواقف تظل مسطورة بحروف من ذهب ليس في كتب التاريخ فقط وإنما في أذهان وحياة الشعوب.

 

 

وأضافت أن المصريين لا ينسون - أبدا - ثورتهم الشعبية المجيدة في 30 يونيو، والتي كانت نقطة فارقة في تاريخ الأمة، فهي نقطة تحول كبير في مسار الوطن.. ومن الأيام الخالدة في قلوب المصريين يوم 3 يوليو، حيث القرار التاريخي الذي رسم خريطة المستقبل لإنقاذ البلاد، فهو يوم الخلاص النهائي من حكم جماعة الإخوان الإرهابية.  وواصلت الصحيفة حديثها عن ذكرى 3 يوليو، قائلة: "يوم انحياز الجيش الوطني - بقيادته الوطنية - للشعب من أجل إنقاذ البلاد، حيث انتصرت الإرادة الشعبية وأعلنت سقوط الإخوان قبل ضياع ودمار الأوطان.. إنه يوم خالد في حياة الأمة؛ عندما عادت مصر للمصريين، وعادت الروح الوطنية للوطن الخالد.

 

 

وأضافت أنه يوم أرسى قواعد الأمن والاستقرار والحياة الكريمة لكل أبناء الوطن، مشيرة إلى أن 3 يوليو سيظل ماثلا - بكل قراراته - التي أثلجت الصدور أمام أعين وفي قلوب كل أبناء الوطن الشرفاء المخلصين. 

 

وخلصت الصحيفة افتتاحيتها بالقول :"إن الأيام الخالدة في حياة الأمم هي أعمدة التاريخ العريق.. ونبراس العمل والعطاء لكل الأجيال".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز