عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القائم بأعمال وزير الصحة يتابع جهود البعثة الطبية بالأراضي السعودية

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم باعمال وزير الصحة والسكان، اتصالا هاتفيًا بالدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، رئيس البعثة الطبية المصرية للحج، للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج المصريين بالأراضي السعودية.



 

 عبد الغفار: لا يوجد أي إصابات معدية بين الحجاج المصريين 

 

واوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع معدل تردد الحجاج المصريين على العيادات الطبية بمقر اقامتهم، واطمئن على توافر مخزون استراتيجي من الأدوية بكافة العيادات سواء بمكة المكرمة او المدينة المنورة، موجهًا بتوفير كافة سبل الرعاية الصحية لهم.

 

وأضاف أن الوزير، تابع الحالة الصحية للحجاج المصريين الموجودين بالمستشفيات السعودية للتأكد من تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، موجهًا الشكر للسطات السعودية على ما يقدمونه من خدمات طبية للحجاج المصريين بالمستشفيات السعودية.

 

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الوزير أكد سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، موجه باستمرار تقديم الندوات التوعوية للحجاج للالتزام بكافة الاجراءات الوقائية للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

 

يذكر أنه تم تخصيص أربعة أرقام تليفونية لسهولة التواصل مع البعثة الطبية في الأراضي المقدسة، وهي: 0565649245 – 0562391389 – 0547837038 – 0562392091.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز