عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

وزير الزراعة: مصر شهدت في عهد الرئيس السيسي مشروعات عملاقة

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن الدولة تولي الثروة الحيوانية اهتماما كبيرا، مشيرا إلى أن مصر شهدت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروعات عملاقة في مجال الثروة الحيوانية باعتبارها أحد أهم روافد الأمن الغذائي.



 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة مع قيادات الثروة الحيوانية والخدمات البيطرية والمعاهد البحثية، اليوم بمشاركة مديري مديريات الطب البيطري في المحافظات عبر الفيديو كونفرانس، بحضور نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد.

ووجه القصير - خلال الاجتماع - هيئة الخدمات البيطرية وقطاع الثروة الحيوانية والمعاهد البحثية وصندوق التأمين على الماشية، وكذلك مديريات الطب البيطري في المحافظات والوحدات البيطرية في القرى، بتنفيذ حملات التحصين في مواعيدها، بالإضافة إلى توعية المزارعين والمربين بالاستجابة للقوافل البيطرية وتحصين ماشيتهم لحمايتها من الأمراض، وأيضا نشر ثقافة التأمين على الماشية، نظرا لأهميته في حماية الثروة الحيوانية وتعويض المربين في حالة إصابتها بأي أمراض.

كما وجه وزير الزراعة بتكثيف حملات التفتيش على أسواق بيع الماشية في المحافظات للتأكد من ضرورة سلامتها قبل بيعها، وكذلك تكثيف التفتيش على منافذ بيع الأضاحي والشوادر، وكذلك جاهزية المجازر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتوفير الإشراف البيطري وذبح الأضاحي مجانا.

وطالب الوزير أيضا باستكمال حملات ترقيم وتسجيل الماشية لتأكد من حصولها على كافة التحصينات المقررة، كما وجه بتوفير جميع أنواع الأمصال واللقاحات البيطرية المطلوبة لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز