عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

"موسكو" تتهم "كييف" باستهداف المناطق السكنية

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا"أن موسكو تمتنع عن اتخاذ خطوات انتقامية ضد تصرفات كييف، لكنها تراقب الوضع عن كثب وسترد على أي استفزازات محتملة، مشيرة إلى أن اعتداءات كييف على المناطق السكنية يتم من أجل الضغط على روسيا لتنفيذ ضربات انتقامية من هذا النوع.



 

وقالت "زاخاروفا" في تصريحات أدلت بها على قناة "روسيا 24"، اليوم الأحد، "إن هدف نظام كييف هو ضرب أسلحة غير موجهة داخل المناطق السكنية في المدن. هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا"، مشيرة إلى أن الغرب وراء هذه الضربات.

 

 

وأكدت زاخاروفا "ما زلنا نمتنع عن مثل هذه الخطوات “الانتقامية”، لكننا سنتابع الموقف عن كثب".

وأعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسي "فياتشيسلاف غلادكوف" أن عدد ضحايا القصف الذي شنته قوات كييف على مدينة بيلغورود ارتفع إلى 4 قتلى، هم مواطن روسي و3 مواطنين أوكرانيين.

 

وقال "غلادكوف"عبر قناته على "تلغرام"، "بالنسبة للقتلى فوفقًا للمعلومات التي لديّ في هذه اللحظة هم 4 أشخاص، أحدهم مواطن بالاتحاد الروسي وثلاثة مواطنين أوكرانيين. حكومة أوكرانيا تقتل مواطنيها على الأراضي الروسية، لقد بلغت حكومة أوكرانيا قمة العبث بتصرفاتها.

 

وأضاف "غلادكوف" أن القصف على بيلغورود أسفر أيضًا عن إصابة 4 أشخاص بينهم طفل، لكن إصاباتهم ليست خطيرة ولا تشكل تهديدًا على حياتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز