عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة شمال سيناء وجامعة العريش

محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل
محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة أن التحول الرقمي أصبح متطلبا عاما نهجته دول العالم منذ زمن، فالتحول الرقمي يوفر الوقت والجهد للفرد والمؤسسة معا إلى جانب إسهامه في خفض معدلات الفساد والقضاء على البيروقراطية.



 

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون اليوم الأحد بين مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات ومركز تدريب تكنولوجيا المعلومات بجامعة العريش ومركز التدريب بديوان عام المحافظة؛ وذلك لتأهيل المجتمع المدني بالمحافظة للحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي " FDTC " حيث قام بإجراءات التوقيع كل من الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة ورئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش؛ وبحضور نائب المحافظ هشام الخولى وسكرتير عام المحافظة رئيس مجلس إدارة مركز التدريب بالمحافظة أسامة الغندور.

وينص البروتوكول على التعاون لتفعيل وتطبيق الحصول على شهادة أساسات التحول الرقمي وما يتعلق بها من أنشطة تدريبية واختبارات موظفي الجهاز الإداري للدولة والمجتمع المدني بشمال سيناء.

من جانبه، قال رئيس الجامعة الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش إن المجلس الأعلى للجامعات أصدر قرارا بتفعيل شهادة أساسيات التحول الرقمي على طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وموظفي الجامعات المصرية لإكسابهم المعرفة الأساسية بتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها .

وأشار إلى أن أطراف البروتوكول يهدفون إلى خدمة المجتمع الجامعي وغير الجامعي وتوفير الخدمات التدريبية وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات للمجتمع المصري بكافة السبل وبأعلى درجات الفاعلية والكفاءة الممكنة وبأقل تكلفة ممكنة .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز