عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القومي للمرأة يهنئ "سارة البطوطي" لتعبينها سفيرة لأمم المتحدة

سارة البطوطي
سارة البطوطي

يتقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهاني إلى سارة البطوطي لتعيين الأمم المتحدة لها "سفيرة عالمية لمبادرتي "السباق إلى الصفر" و"السباق نحو الصمود" حول تغير المناخ. " 



وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها لتولي سارة هذا المنصب  كونها المصرية الوحيدة التي تولته، وتتركز الحملتان حول تغير المناخ والتشجيع لاتخاذ إجراءات فورية والقدرة على الصمود في وجه عواقب تغير المناخ، مشيدة بحماس وقدرة الشابات المصريات على تحقيق النجاح والإنجازات العالمية.

من الجدير بالذكر أن سارة البطوطي مهندسة معمارية ورائدة أعمال بيئية فازت بجوائز وترشيحات وحازت على تقدير عالمي، ولديها أيضاً مجموعة واسعة من الخبرات والمعارف في مجال المباني الخضراء والتنمية المستدامة، وأسست شركة ايكو كونسلت، وهي شركة تعمل في مجال الاستشارات والتصميمات البيئية، ولديها أكبر عدد من مشروعات الطاقة المعتمدة في مصر من قبل الاستشاريين المصريين.

 

وهي أيضًا مؤسسة شركة موبن، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الأثاث المستدام والتي نجحت في تصدير منتجاتها للأسواق الدولية. وتم اختيارها ضمن الـ 50 سيدة الأكثر تأثيرا في مصر، وهي أول مصرية وعربية تحصل على جائزة "أشدن بارتنر"”Ashden Partner”.

كما حصلت على جائزة "UNSDG Vital Voices" لعام 2020، وترشحت لنيل جائزة "ايرث شوت" “EarthShot“ العالمية المتميزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز