عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بنها الجامعي تصرح بخروج 11 مصابًا بسبب وجبة سمك فاسدة بالقناطر الخيرية

مديرية الصحة بالقليوبية
مديرية الصحة بالقليوبية

أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية تعافى وخروج جميع حالات التي تعرضت لاشتباه تسمم غذائى بقرية أجهور الصغرى التابعة لمركز القناطر الخيرية موضحة أنه لم يكن تسمم بالمعنى الفعلى لكنه كان اشتباه تسمم وتم خروجهم جمعيا بعد وقت قصير جدا من استقبالهم موضحة أنه بسؤال الأشخاص أوضحوا أن الوجبة التي تناولوها محضرة بالكامل فى المنزل وهى عبارة عن "أرز وسمك وسلطة" كما أنه تم شراء السمك من سيارة بالطريق العام.



 

وأوضحت المديرية أن تم شن حملة من قسم مراقبة الأغذية بالمديرية بقيادة سامى رجب مراقب عام الأغذية بالمديرية ولم يستدل على السيارة وفقا لرواية الأشخاص المصابين باشتباه التسمم الغذائي كما أنه تم سحب عينة من كافة الأشخاص المصابين بمستشفى بنها الجامعى وجارى تحليلها.

 

كانت قد شهدت قرية أجهور الصغرى التابعة لمركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية تعرض 11 شخص لحالة تسمم غذائى وذلك بعد تناول وجبة سمك تم إعدادها بالمنزل، وجرى نقلهم لمستشفى بنها الجامعى وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

كان اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، قد تلقى اخطارا من المقدم محمود علام رئيس مباحث مركز القناطر الخيرية يفيد بوصول 11 حالة تسمم غذائي بعد تناول سمك فاسدة بالمنزل.

 

وبالانتقال والفحص تبين إصابة كل من: " حسن ط.ي" ٦٤ سنه فلاح، "صباح م .ح"، " فرج ح.ط" ٤٨ سنه فلاح، " احمد ف.ح" ٢٥ سنه، " هديه س.ح" ٤٣ سنة، " ورده ح.ط" ١٦ سنه، " مريم ح.ط" ١٦ سنه، " امنيه ع.أ"  ١٨ سنة، " يوسف م.ع" ٥ سنوات ، " سجده ا.ا" عامين، " مكه م.ع"  ٢٠ سنة، وجميعهم مقيمين اجهور الصغرى بدائرة مركز القناطر الخيرية، حيث تبين شراء السمك من سيارة بالطريق العام لم يستدل عليها.

 

تم تحويل المصابين لمستشفى بنها الجامعى، وتبين أن الحالات مستقرة وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة،  جرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز