عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق الاجتماع الـ10 للجنة التراث في العالم الإسلامي بمقر الإيسيسكو

الإيسيسكو
الإيسيسكو

انطلقت فعاليات الاجتماع العاشر للجنة التراث في العالم الإسلامي، اليوم الاثنين ويستمر على مدى يومين، ويتضمن جدول أعماله استعراض عدد من التقارير حول منجزات اللجنة بين الدورتين للسنوات 2019 - 2022، ورؤية مركز الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي، ومناقشة الملفات الخاصة بالمواقع والمعالم التراثية والعناصر الثقافية المقدمة للتسجيل على قائمة التراث في العالم الإسلامي.



 

وأكد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك أن تثمين تراث العالم الإسلامي وحمايته في مقدمة أولويات الرؤية الجديدة والتوجهات الاستراتيجية للإيسيسكو، مركزا على العناية الخاصة التي توليها المنظمة للتدريب والتأهيل وبناء قدرات العاملين في مجال التراث، والتعاون مع الدول الأعضاء في هذا الأمر. ونوه بعمل اللجنة خلال السنوات الثلاث الماضية، وتسجيلها أكثر من 350 موقعا تاريخيا وعنصرا ثقافيا على قائمة التراث في العالم الإسلامي. 

ومن جهته، أكد رئيس لجنة التراث في العالم الإسلامي الدكتور وليد السيف على ما تلقاه اللجنة من رعاية ودعم من الدكتور المالك، ومن جانب الإدارة العامة للمنظمة، مشددا على أن اللجنة ستقوم بدورها في تعزيز الرؤية الجديدة للإيسيسكو بتوثيق تراث العالم الإسلامي وتسجيله.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز