عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 04-07-2022 في النشرة الرياضية

الحجز على أموال السعيد وعودة إيفونا وخيسوس في آرسنال ومصير جولتي سبتمبر في التصفيات

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الاثنين 04 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 04 يونيو 

 

أخبار الأهلي

 

الأهلي يحجز على حسابات عبدالله السعيد 

 

 

قامت البنوك بالحجز على أرصدة وحسابات وودائع اللاعب عبد الله السعيد، وذلك نفاذًا للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4ق لسنة 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاء لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ. 

كان النادي الأهلي قد كلف المستشار القانوني للنادي محمد عثمان، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللاعب، الذي تحايل على تعاقده مع الأهلي المصري وأهلي جدة، وقام بفسخ التعاقد مع النادي السعودي واللعب لأحد الأندية المصرية، بالمخالفة لبنود العقد التي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.

 

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

نتائج البحر المتوسط 

 

 حقق سيف عيسى الميدالية الذهبية لمنافسات وزن 80 كجم تايكوندو بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة في بمدينة وهران بالجزائر بعد الفوز على بطل إسبانيا في المباراة النهائية بنتيجة 7-4.

 توج محمد السيد لاعب منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة بذهبية وحصد “السيد” الميدالية الذهبية بعد فوزه على الإيطالي فاليرو كومو بنتيجة 15 – 13، في مباراة قوية للغاية بين اللاعبين.

 توج أحمد علي لاعب منتخب رفع الأثقال بالميدالية البرونزية لمنافسات وزن 102 كجم، كما حقق أحمد على برونزية منافسات الكلين لوزن 102 كجم بعدما رفع وزن ثقله 208 كجم ليحقق البرونزية.

 حصدت آية شحاتة بطلة مصر في التايكوندو الميدالية البرونزية، وذلك عقب خسارتها أمام بطلة كرواتيا بنتيجة 8 – 5 ضمن منافسات وزن تحت 67 كجم.

 تأهل منتخب رجال اليد للمباراة النهائية بعد الفوز على المنتخب المقدوني بنتيجة 34 – 20.

 

ناشئات السلة يتوجهن إلى المجر

 

غادرت اليوم بعثة المنتخب الوطني المصري لناشئات كرة السلة إلى المجر للمشاركة في فعاليات بطولة كأس العالم لكرة السلة للناشئات تحت 17 سنة والتي تنطلق في المجر في الفترة من 9 إلى 17 يوليو.

 

بسنت حميدة: سعيدة وفخورة بالذهبيتين

 

أعربت بسنت حميدة لاعبة منتخب مصر لألعاب القوي والمتوجة بذهبيتي سباقات 100 متر و200 متر بدورة ألعاب البحر المتوسط عن سعادتها وفخرها بالإنجاز الذي حققته خلال منافسات البطولة.

 

 

يسرا أشرف حلمي تنتقل للزمالك 

 

نجح مسؤولو نادي الزمالك في الحصول على توقيع لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة يسرا أشرف حلمي، للانضمام إلى صفوف القلعة البيضاء قادمة من نادي جزيرة الورد.

 

مصطفى عسل ونور الشربيني الأفضل ليونيو

 

اختارت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" الثنائي مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي والمصنف الثالث عالميًا للرجال، ونور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية للسيدات، كأفضل لاعبين في شهر يونيو الماضي بعد تتويجهما بآخر بطولة في الموسم الماضي وهي بطولة العظماء الثمانية.

 

مجموعتا المرحلة النهائية المؤهلة لمونديال السلة

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة بشكل رسمي عن مجموعتي المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكرة السلة 2023 وذلك بعد انتهاء المرحلة الثانية من التصفيات.

 

تونس تستضيف البطولة العربية لأندية اليد 

 

قرر مسؤول الاتحاد العربي لكرة اليد، اليوم الاثنين، اختيار تونس لاستضافة منافسات البطولة العربية الـ37 للأندية أبطال الدوري والكأس 2022، المؤهلة لبطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب".

 

أخبار أندية أخرى 

مصطفى عبده ينفي انتقال نجم المحلة للزمالك 

 

 

أكد مصطفى عبده المدير الفني لغزل المحلة، أنه لا صحة لأنباء توقيع لاعب الفريق عبده يحيى وانتقاله إلى القلعة البيضاء.

 

أسوان يضم ماليك إيفونا موسمين 

 

تمكن فريق أسوان الصاعد حديثًا لبطولة الدوري الممتاز برئاسة الشافعي صالح، من الحصول على توقيع لاعب الأهلي الأسبق ماليك إيفونا لمدة موسمين في صفقة انتقال حرة، حيث انتهى عقد اللاعب مع فريقه السابق الصفاقسي التونسي.

 

أخبار عالمية 

آرسنال يعلن انضمام جابريل جيسوس 

 

 

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، اليوم الاثنين، انتقال الدولي البرازيلي جابريل جيسوس، مهاجم فريق نادي مانشستر سيتي، إلى صفوف فريقه الأول لكرة القدم بشكل رسمي، وبعقد طويل الأمد.

 

تريزيجيه ينتقل لطرابزون سبور 4 مواسم

 

وقع اللاعب المصري ونجم استون فيلا محمود تريزيجيه، عقد انتقاله إلى الفريق التركي طرابزون سبور لمدة أربع مواسم تنتهي حتى صيف 2026.

 

 

مصر تنظم الشاطئية 2024 بعد انسحاب المغرب

 

أكد مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية 2024، بعدما انسحب المغرب أمامها رغم تقديمه لملف الاستضافة في بداية الأمر.

وقال المصدر: "كاف تلقى ملفين من مصر والمغرب لاستضافة البطولة، وحصلت مصر على شرف التنظيم بعدما انسحبت المغرب من السباق".

وشدد مصدر بالاتحاد المغربي لكرة القدم، على أن بلاده فضلت انسحبت من سباق استضافة كأس إفريقيا لكرة القدم الشاطئية، من أجل الحافظ على العلاقات مع مصر، بعد تشديد رغبة مصر على استضافة تلك البطولة، على الرغم من طلبها استضافة البطولة في بداية الأمر.

 

اتحاد الكرة يستفسر عن جولتي سبتمبر من "كاف"

 

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابًا رسميًا إلى نظيره الإفريقي "كاف" للاستفسار عن مصير جولتي شهر سبتمبر، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

 

برشلونة يضم الإيفواري فرانك كيسيه

 

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الاثنين، ضم الإيفواري فرانك كيسييه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

أخبار محلية

دياب: لا تعارض بين منصبي بالرابطة وفيوتشر 

 

نفى أحمد دياب رئيس رابطة الأندية تعارض تواجده في منصبه كرئيس لرابطة الأندية، مع عمله كرئيس لشركة فيوتشر، حيث أكد دياب أن ذلك لا يمثل تعارضًا في أي جانب من الجوانب، لأنه بكل بساطة لا يعمل أساسًا في نادي فيوتشر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز