عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

صحة سوهاج ترفع درجة الطوارئ القصوى استعدادًا لعيد الأضحى

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة

أعلن الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاع الصحي بمحافظة سوهاج، ذلك بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة.



 

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن هناك خطة تأمين طبي شامل، خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، وتقديم الخدمات الطبية لهم خلال فترة الإجازات.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان المديرية على مدار الساعة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي.

 

وأكد النجار توافر مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر أرصدة أكياس الدم من الفصائل المختلفة وجاهزية سيارات الإسعاف، كما تم تكليف الفرق التفتيشية بالإدارة بالمرور على جميع المستشفيات، ومتابعة سير العمل بها.

 

كما شدد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، على ضرورة متابعة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية في ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا.

 

ومن جانبها، أشارت الدكتورة كريمة حامد، وكيل المديرية، إلى توجيه الفرق الوقائية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق، ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية، للتأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية، حرصًا على سلامة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز