عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات جلسات منتصف الأسبوع

البورصة المصرية - ارشيفية
البورصة المصرية - ارشيفية

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم /الثلاثاء/، جلسة منتصف الإسبوع، وسط اتجاه شرائي ملحوظ من جانب المستثمرين المصريين ونسبي من المحافظ العربية، قابلها استمرار عمليات البيع من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية، فيما شهدت أسهم قطاع الإسكان والعقارات نشاطًا نسبيًا مع عودة أنباء صفقات الاستحواذ إلى القطاع.



وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 593 مليار جنيه بعد تداولات كلية بلغت 2.5 مليار جنيه، تضمنت 1.6 مليار جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) على تراجع نسبته 0.33% مسجلا 8657.5 نقطة، في حين اتجه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) للارتفاع النسبي مسجلًا زيادة 0.24% لينهي التعاملات عند مستوى 1659.76 نقطة.

وامتدت المكاسب إلى مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا الذي أضاف 0.3% إلى قيمة إعلاقه السابق، ليبلغ مستوى 2442.86 نقطة لدى إغلاق اليوم.

وأعلنت هيئة الرقابة المالية اليوم تلقيها خطابا من شركة "6 أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك" للاستحواذ على أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بسعر يتراوح ما بين 3.20 جنيه إلى 3.40 جنيه للسهم الواحد، وأن الشركة ستقوم بالبدء في أعمال الفحص النافي للجهالة في أقرب موعد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز