عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمهور الاردن يحتفل بها في اربيد..

فريدة مونودراما مصرية تبهر جمهور المملكة الاردنية

جانب من العرض
جانب من العرض

نجح العرض المسرحي المصري فريدة ان يبهر جمهور مدينة اربيد والذي يأتي ضمن المشاركة المصرية احتفالا باختيار اربيد عاصمة الثقافة العربية لعام 2022.



 

 واستطاعت بطلة العرض الفنانة عايدة فهمي والذي احتفل الجمهور الاردني بها بعد انتهاء العرض من تجسيد الشخصية ببراعة واتقان لتؤكدة ان المرأة المصرية والعربية في حالة ابداع دائم.

والعرض من إنتاج فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، ومأخوذ من الادب العالمي عن نص «أغنية البجعة» لأنطوان تشيكوف، وهو من كتابة وإخراج أكرم مصطفى الذي تمكن من أن يأخذ الجمهور في رحلة عبر الزمن ما بين الماضي والحاضر ببساطة ويسر 

 في قالب تشويقي اجتماعي، حيث نعيش خلال مدة العرض مع ممثلة تحاول أن تبرز جوانب حياتها، سواء من محطات نجحت خلالها وأخرى أدت إلى فشلها.

 ومن هنا تعطي للجمهور دروسًا مستفادة عن حياتها، وسُمي العرض «فريدة» على اسم بطلة المسرحية، خاصة أنها فتاة جميلة يحبها كل من حولها بمجرد أن يشاهدها، ولكنها تدخل في صراعات مستمرة مع من حولها.

‏‎كما أن «فريدة» هي الشخصية التي جسدتها الفنانه عايدة فهمي، تصميم ديكور وإضاءة عمرو عبدالله، موسيقى محمد حمدي رؤوف، تصميم ملابس شيماء عبد العزيز، ماكياج روبي مهاب، من كتابة وإخراج أكرم مصطفى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز