عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر للطيران تناشد المسافرين بالتواجد قبل مواعيد إقلاع الرحلات بوقت كاف

   ناشدت شركة مصر للطيران جميع المسافرين على متن رحلاتها الدولية والداخلية بضرورة التواجد قبل السفر بوقت كاف حتى يتسنى للشركة تقديم أفضل خدمة لعملائها نظرا لكثافة التشغيل التي تشهدها جميع المطارات المصرية خلال هذه الفترة.



 

وأفادت الشركة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أن هذه المناشدة تأتي في إطار الحرص على تقديم أفضل خدمة للعملاء المسافرين على متن الرحلات الجوية ونظراً لكثافة التشغيل التي تشهدها جميع المطارات المصرية خلال هذه الفترة تزامناً مع فترة الأعياد والأجازات الصيفية وما يترتب على ذلك من ازدحام وتكدس في إنهاء إجراءات السفر.

وطالبت الشركة العملاء المسافرين على متن رحلاتها الدولية والداخلية، بضرورة التواجد بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل موعد إقلاع الرحلات الداخلية بساعتين على الأقل، وقبل موعد الرحلات الدولية بأربع ساعات على الأقل.

وأكدت أن التواجد في المطارات وفقا لهذه الأوقات المحددة يضمن انسيابية إنهاء إجراءات السفر قبل إقلاع الرحلة بوقت كاف.

أصدرت شركة مصر للطيران مجموعة من الإرشادات المهمة الواجب على المسافرين اتباعها، وذلك في إطار الحرص على تقديم أفضل الخدمات لعملائها.

وأفادت الشركة في بيان اليوم بأنه يجب على المسافرين الاحتفاظ بأي متعلقات ثمينة، النقود المسموح بها، الإلكترونيات، المواد القابلة للكسر وغيرها في حقيبة اليد المسموح باصطحابها على متن الطائرة مع ضرورة عدم وضع هذه الأشياء في الحقائب التي يتم وضعها في عفش الطائرة، وفي حال مخالفة ذلك تصبح هذه المتعلقات مسؤولية الراكب الشخصية وفقا لقوانين وتشريعات الطيران الدولية.

وأكدت مصر للطيران لعملائها أن حقائبهم مؤمن عليها طبقا لاتفاقات دولية ملزمة لجميع شركات الطيران لذلك في حال تأخر وصول حقائب الراكب مع الرحلة لأي سبب ما، يجب عمل محضر بفقدان الحقائب في محطة الوصول من خلال موظف محطة مصر للطيران..وفي هذه الحالة يمكن للراكب شراء المستلزمات الضرورية له لحين وصول الحقائب مع أهمية الاحتفاظ بالفواتير وإرسالها للبريد الإلكتروني [email protected] كما يمكن التواصل مع هذا البريد الإلكتروني في حالة التأخير أو حدوث تلف للحقائب أو فقد أغراض منها وذلك خلال سبعة أيام من الوصول حتى يتم التعويض.

وأضاف البيان أن الحقائب المفقودة يتم البحث عنها لمدة 21 يوما وإبلاغ الراكب بوصولها وتسليمها له، إنما في حال عدم الوصول إلى الحقائب خلال هذه الفترة يتم تحويل الملف للتأمين لصرف التعويض المناسب للحقائب. وأكد البيان أنه يجب على الراكب في حال السفر بأشياء قابلة للكسر وبخاصة إذا كانت كبيرة الحجم لا يمكن الصعود بها على متن الطائرة، أن يقوم بتغليفها كتغليف المصنع باعتبار هذه الطريقة الأكثر أمانا لنقلها لضمان وصولها في أفضل حالة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز