عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

500 يورو غرامة غسل الحلاق شعر العميل مرتين في دولة أوروبية

غسل الشعر مرتين أصبح محظور بسبب الجفاف الجديد ونقص المياه
غسل الشعر مرتين أصبح محظور بسبب الجفاف الجديد ونقص المياه

قررت الإدارة المحلية بمدينة "Castenaso" شمال إيطاليا منع محلات الحلاقة من غسل شعر الزبائن مرتين حيث تعاني المنطقة من جفاف شديد.



 

وبحسب قناة RT التلفزيونية، فإن مصففي الشعر في "Castenaso" سيواجهون غرامات تصل إلى 500 يورو إذا قاموا بغسل الشعر مرتين لنفس العميل، الحظر الجديد ساري المفعول حتى سبتمبر 2022. 

 

تصحر أراضي إيطاليا
تصحر أراضي إيطاليا

 

وفقًا لـ"وثيقة إرشادية" بشأن اللائحة الجديدة، فإن شطف الشعر مرتين يتطلب ما لا يقل عن 20 لترًا من الماء وهو أمر مبالغ فيه في ظل نقص المياه الحاد.

 

وقال رئيس البلدية كارلو جوبيليني: "كل 10 مصففي شعر يخدمون مئات العملاء كل يوم. ستوفر لنا اللائحة الجديدة آلاف اللترات من الماء إذا تم اعتمادها على نطاق واسع، فسيحقق العديد من الفوائد العظيمة.

 

 

 صالونات تصفيف الشعر بدورها استجابت  للائحة الجديدة وتعاملت معها بشكل إيجابي للغاية.

 

وقالت السلطات المحلية إن اللائحة الجديدة لا تهدف إلى السيطرة على الناس، بل لتعزيز ملكيتهم وتوفير المياه لأغراض أهم".

ومع ذلك، يختلف بعض مصففي الشعر مع القاعدة الجديدة. إنهم يعتقدون أن بعض منتجات العناية بالشعر وأنواع الشعر الخاصة تحتاج إلى الشطف عدة مرات. وقال رئيس البلدية كارلو جوبيليني إن نقص المياه في المنطقة "مقلق للغاية".

"إميليا رومانيا - المنطقة المحيطة ببلدة Castenaso - كان لديها فقط ما يكفي من المياه في الاحتياطي للزراعة حتى نهاية 29 يونيو الماضي. 

وحذرت السلطات من أن الوضع قد يزداد سوءا من يوليو، ةأعلنت إميليا رومانيا حالة الطوارئ منذ بداية يونيو. ينصح مسؤولو Castenaso الناس باستخدام الدش بدلاً من نقع الأحواض، وإغلاق الصنابير عند تنظيف الأسنان أو الحلاقة، والحد من استخدام الخراطيم في ري النباتات خلال النهار.

ليس فقط Castenaso ، بلدات ومدن أخرى في إيطاليا سنت أيضًا لوائح جديدة تقيد استخدام المياه. نهر بو، أطول نهر في البلاد، يتلقى 80٪ من الأمطار والثلوج أقل من المعتاد، ما يؤدي إلى جفاف طويل الأمد. أعلنت لومباردي، المنطقة الشمالية لإيطاليا، حالة الطوارئ. أغلقت العاصمة ميلان نصف النوافير في المدينة. كما نصحت سلطات ميلانو السكان بالحد من استخدام مكيفات الهواء بعد انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المدينة الأسبوع الماضي. 

يتوقع فابريزيو كورسيو، رئيس قسم الاستجابة للكوارث، أن يتم وضع مناطق أخرى من البلاد قريبًا على مستويات عالية من التأهب. 

وكلف الجفاف الحالي قطاع الزراعة الإيطالي أكثر من 3 مليارات يورو.

 

 

أسوأ جفاف منذ 70 عامًا، إيطاليا تعلن حالة الطوارئ  

 

وفي سياق ذي صلة، كانت إيطاليا يوم الاثنين الماضي، حالة الطوارئ في خمس مناطق في شمال البلاد حيث استمر الجفاف الأسوأ منذ 70 عامًا.

وفقًا للإعلان، سيتم تطبيق حالة الطوارئ في المناطق المتاخمة لنهر بو ومستجمعات المياه في جبال الألب الشرقية، بما في ذلك مناطق: إميليا رومانيا وفريولي فينيتسيا جوليا ولومباردي وبيدمونت وفينيتو.

ستخصص حالة الطوارئ المعلنة 36.5 مليون يورو، ما يسمح للسلطات المحلية بإزالة العقبات الإجرائية واتخاذ إجراءات فورية إذا رأت ذلك ضروريًا، مثل فرض قيود على مستويات المياه للمنازل والشركات.

لم يشهد وادي نهر بو، الذي ينتج حوالي 40٪ من غذاء البلاد، بما في ذلك المواد الغذائية الأساسية مثل القمح والأرز، أي هطول للأمطار منذ حوالي أربعة أشهر. تصر الحكومة الإيطالية على أن إعلان حالة الطوارئ هو إجراء "ضروري" للسيطرة على الوضع الحالي بوسائل وصلاحيات خاصة، لتقديم الإغاثة والدعم للمتضررين. 

وحذرت سلطات المياه من أن الجفاف الذي طال أمده يؤثر بشكل متزايد على المنطقة الوسطى بعد شتاء وربيع شديد الجفاف، يليه صيف حار بشكل خاص في أوائل الصيف.

تم فرض حالة الطوارئ بسبب الجفاف في إيطاليا بعد يوم واحد فقط من وفاة سبعة أشخاص على الأقل بسبب الجفاف الذي تسبب في انهيار نهر جليدي في جبال الألب. كما اضطرت العديد من المدن في شمال إيطاليا إلى اتخاذ تدابير للحفاظ على المياه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز