عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ليلة العيد" في الإسماعيلية.. سهرات رياضية وصور تذكارية وفرحة الأطفال

فرحة الاطفال بالعيد - ارشيفية
فرحة الاطفال بالعيد - ارشيفية

ساعات قليلة تفصلنا والاحتفال بعيد الأضحي المبارك،الذي يحرص الأهالي خلاله علي الاحتفال كل علي طريقته الخاصة، وفي محافظة الإسماعيلية الصغيرة احدي مدن القناة الثلاثة " الإسماعيلية- السويس- بورسعيد”، يجتمع الأهالي يوم "وقفة عرفات" في الشوارع وأمام العمارات السكنية داخل المدينة الساحرة الملقبة بـ “باريس الصغري، للإحتفاء بهذه المناسبة.



من خلال التحضير لـ"مباريات كرة القدم" الخاصة بشباب  كل منطقة داخل أحياء المدينة الثلاثة، ويقف الأهالي في شرفات المنازل لمشاهدة تلك المباريات وتشجيع اي من الفريقين بالتصفيق والصفافير، ومن أمام "الأضحية " يلتقط الأطفال الصور التذكارية تخليدا لذكري هذا اليوم، بالإضافة الي اللعب مع الأضحية والبعض منهم يقومون بتزيينها بشرائط الزينة والورود.

ومع بداية شروق فجر اليوم الأول من عيد الأضحي المبارك، تعلو أصوات التكبيرات من ميكروفونات المساجد، تدعو الجميع لأداء صلاة العيد وترك الأضاحي في الشوارع، منتظرة موعد ذبحها  عقب صلاة العيد.

ومع نهاية اداء الصلاة ينتشر الجزارين في شوارع المدينة ينادوا "جزار، حد عايز جزار" يدق علي السكين والساطور الذي يستخدمه في ذبح الأضاحي، فيتهافت عليه الجميع ممن أراد ذبح الأضحية .

تسيل الدماء علي الطرقات وداخل الشوارع وتفوح رائحة أعمال الخير، تعلن عن توزيع لحوم الأضاحي ليصطف أمامها الجميع من الراغبين في لحوم الأضحية، ومن بينهم من يعتمد علي تناول هذه اللحوم مرة واحدة في العام خلال عيد الأضحى فقط.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز