عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دولة العلم المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

30 رسالة من الرئيس السيسي للمصريين خلال الإطلاق الرسمي لمنصة مصر الرقمية " عارف إن الظروف صعبة"

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من مشروعات مصر الرقمية الخاصة بوزارة الاتصالات معلنا الإطلاق الرسمي لمنصة مصر الرقمية اليوم.



افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من مراكز ابداع مصر الرقمية بعدد من المحافظات  فى سوهاج ، قنا ، المنيا ، الاسماعيلية ، المنصورة بخاصية الفيديو كونفرانس .

وجاءت أبرز رسائل الرئيس خلال الافتتاح كالتالي: 

-   أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه من أجل تحويل تلك الدولة إلى جمهورية جديدة، تم تحقيق أرقام كبيرة جدًا، متسائلًا لرئيس مجلس الوزراء: “طب الحكومة دفعت من دا كام يا أستاذ مصطفي.. وكل ما فعلته العاصمة كشركة هي داخلة فيها ومن أجل ذلك تريد تأجير المنشآت بالحي الحكومي”.

-    وأشار الرئيس السيسي، خلال افتتاحه منصة مصر الرقمية: “عايزة تأجر لنا الحي الحكومي ب4 مليار جنيه فى السنة.. واللقاء دا أتي فى العيد وكل سنة وأنتم طيبين.. وهناك من تكلم وقال انتوا بتجيبوا الفلوس دي منين.. والحي الحكومي والعاصمة تأتي من أموال الحكومة.. أولا احنا ناس صادقين جدا وشفافين.. وبالنسبة لمواردنا ليس لدينا غير الأفكار”.

-    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن البلاد يجب أن تٌعمر نفسها وتبني حتى تستطيع المعايشة والوصول لمكانة عظيمة وسط الأمم، مشيراً إلى أن هذا يأتي من خلال الأفكار والصبر والتضحيات.

-    وأضاف "السيسي" خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية ، قائلاً: "لما جينا طرحنا مراكز البيانات كانت الفكرة بعيدة عننا .. وقالولنا هتجيبوا الفلوس دى كلها منين .. اللي انتوا عايزين تعملوه ده هتجيبوه منين!". 

-    قال الرئيس السيسي، خلال افتتاحه منصة مصر الرقمية إن الكثير من المصريين كانوا يوجهون سؤال "بتجيبوا الفلوس الكثيرة دي من فين .. والحى الحكومي و العاصمة الإدارية جاية من أموال الحكومة".

-    رد الرئيس السيسي وقال :" احنا صادقين وشفافين لكن الموارد تكون من خلال الأفكار التي يتم تنفيذها، وأن الشركة التي نفذت الحي الحكومة تطلب 4 مليارات حق انتفاع فى العام".

-    طلب الرئيس السيسي من وزير الاتصالات بالرجوع إلى إحدى النقاط التي عرضها والتي تخص التنوع والتخصص في الجامعات  للتعليق عليها، قائلًا:"الأرقام اللي ذكرها الدكتور عمرو لاتتناسب مع حجم وعدد الخريجين اللي عندنا"، حيث عقب وزير الاتصالات أن الأمر يحتاج سنوات لبناء الخبرات.

-    استكمل الرئيس حديثه خلال كلمته بافتتاح عدد من مشروعات "مصر الرقمية": "احنا هنشوف في الفترة الثانية مجموعة من الشباب اللي ممكن يكونوا في أعلى مستوى وده اللي احنا بنستهدفه"، متابعًا: "ثقافة التعليم اللي احنا ماشيين بيها.. الثقافة وليس مناهج التعليم محتاجة إنها تتطور وتتعدل".

-    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن جميع تخصصات الجامعات أو الكليات متوفرة فى مصر الأن، معقبا: " أولياء الأمور والشعب قد يجدوا أن أسماء العلوم التي تقدم للطلاب دي غريبة عليهم”.

-    وأشار الرئيس السيسي، خلال افتتاحه منصة مصر الرقمية: “بشوف أن احنا بنكون أحيانا مقصرين فى الإعلان وكيفية تسويق الكلام المهم للدولة.. وشوفت برنامج اسمه الدوم..وهو برنامج أعطى فرصة كبيرة لرؤية مهارات جميلة جدا لشبابنا واستطاع جمعهم فى جميع مناحي الدولة المصرية، وبالتالي أتاحنا لهم منصة وشكل من أشكال التسويق والفكر”.

-    قال الرئيس السيسي، إن المصريين مهتمون بالتعليم، ويجب ونحن نعلم أولادنا؛ التركيز على نوع الشهادة، وليس الحصول على الشهادة فقط.

-    أضاف "السيسي"، خلال كلمته في أثناء افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية، اليوم: "الأسر اللي بتاخد أولادها وتروح تقف في الدروس، ويكون في إصرار على نجاح ولادهم في الإعدادي والثانوي.. ده بيعكس وعي مصري مجتمعي للنهوض بالتعليم". 

-    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، :" البلاد معندهاش ثروات يطلع منها حاجات بمليارات الدولارات سنويًا .. مفيش حاجة قدامك في مصر غير إن أنت تشتغل وتدور على الأفكار وتطورها عشان تتطور من حياة الناس وتحسن دخلها". 

-    طلب الرئيس السيسي من وزير الاتصالات بالرجوع إلى إحدى النقاط التي عرضها والتي تخص التنوع والتخصص في الجامعات  للتعليق عليها، قائلًا: "الأرقام اللي ذكرها الدكتور عمرو لاتتناسب مع حجم وعدد الخريجين اللي عندنا"، حيث عقب وزير الاتصالات أن الأمر يحتاج سنوات لبناء الخبرات.

-    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي  ، إن  رغيف الخبز يتكلف 8 قروش ويباع ب 5 قروش، مضيفا: "هقف قدام ربنا وأقوله إنى عملت كل ده علشان كل إنسان يعرف قدراته الحقيقية" .

-    وأضاف "السيسي " ، خلال كلمته بفعاليات افتتاح عدد من المشروعات لوزارة الاتصالات ، أن تطوير قدرات ومهارات العامل البشرى تسبقها خطوات ودراسة وإعداد .  

-    قال الرئيس السيسي إنه كان يتحدث مع شخص ما، ليقول له هذا الشخص: "وقفوا من فضلكم المشروعات القومية وأكلونا بقى"، ورد عليه الرئيس قائلاً: "طب ما احنا بنأكل".

-    وأضاف "السيسي" أن من يريد التصدي لنقاش حقيقي حول الدولة المصرية، يجب أن يكون قام ببناء سياق فكري كامل عن الدولة المصرية، معقباً: "علشان مياخدش جزء ويسيب جزء .. وبالتالي يكون الكلام مش متكامل".

-    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “البلد دي حماها وهيحميها ربنا وهتبقي في مستوي تاني وبكره إن شاء الله تشوفوا ده يتحقق بفضلك يا رب”.

-     أشار الرئيس السيسي، خلال افتتاحه منصة مصر الرقمية: “بشوف أن احنا بنكون أحيانا مقصرين فى الإعلان وكيفية تسويق الكلام المهم للدولة.. وشوفت برنامج اسمه الدوم.. حيث أن هذا البرنامج اعطي فرصة كبيرة لرؤية مهارات جميلة جدا لشبابنا وشابتنا وأستطاع جمعهم فى جميع مناحي الدولة المصرية، وبالتالي أتاحنالهم منصة وشكل من أشكال التسويق والفكر”.

-    ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور خالد عبد الغفار فيما يخص جامعة زويل، حيث قال الدكتور خالد عبد الغفار إن هذا الصرح تعثر تمامًا بعد وفاة العالم الجليل أحمد زويل ولكن الرئيس السيسي أصر على إكمال هذا الصرح وكان من المفترض أن يعتمد منذ بدايته على التبرعات ولكن الرئيس السيسي صدق بـ 4 مليار جنيه للانتهاء من المراحل المختلفة من الجامعة .

-    عقب الرئيس السيسي :" جامعة زويل تنقسم لمرحلتين المرحلة الأولى 4.5 مليار والثانية 6.5 مليار .. أنا كلامي للمصريين عشان تسمع ازاي تقدر تبني دولة، مؤكدًا أن وفاة العالم أحمد زويل لم تمنعنا من التوقف عن بناء الجامعة .

 

-    وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه لوزير المالية محمد معيط خلال كلمته بفعاليات افتتاح عدد من مشروعات الاتصالات، مازحا: دكتور معيط قاعد هناك بيبص لي وخلاص.. مش أنت بتاع الفلوس وتدخل على القنوات التلفزيونية وتشتكى.. مؤكدا ربنا حمى البلد وهيساعدنا فى بناها" .   -    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك هجوم على الدكتور على المصلحي وزير التموين،  بعد الحديث عن الدراسة التي تتم بشأن دمخ البطاطا بالقمح لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين. وأضاف الرئيس السيسي، أنه تحدث مع وزير التموين وطالبه بالحديث مع المواطنين بأن  رغيف الخبز يكلف الدولة 80قرشًا، و المواطن يحصل عليه بـ 5 قروش.  

-    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن دخل المواطن المصري ليس كبيرا، وبالتالي يشعر المواطن بأي ضغوط تسببها الأسعار ويتأثر بها.

-    وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية، قائلاً:" في حد هيقولي ، ما أنت عارف أهو، بس  قدامي خيار من اتنين، ألغي أي تقدم وأي تطوير حقيقي لتغير حياتنا وأضيع مستقبل البلد دي، أو أن أنا أيسر ما أمكن في حياة الناس"  

-    وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي سؤالا لإحدى المشاركات، قائلًا :"إنتي بتقبضي كام دلوقتي يا رحاب؟"، معقبًا: " أنا بس بسألك السؤال ده عشان كنتي قولتي إن كان ظروف خاصة يعني". وأجابت: "الظروف كانت إن زوجي مر بظروف صحية واحتاج علاج طبيعي وكان لازم أكون جنبه طول الوقت ومكنش ينفع اسيب البيت فترات طويلة "، وقاطعها الرئيس قائلًا:"طب بعد ما الظروف خلصت بقينا فين؟" ، معقبة :" أنا بقيت الرئيس التسويقي التنفيذي لشركة مقرها الولايات المتحدة تعمل في الذكاء الاصطناعي".

-    قال الرئيس أيضا: "عارف إن الظروف صعبة.. إما نلغى أى تطوير ونضيّع مستقبل البلد وإما نيسّر ما أمكن"

-    وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية وتقدير للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين من المنح التي تقدمها الدولة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وقال: “ شاكر جهودكم وأنا سعيد بالنجاحات اللى عملتوها ومستعدين ندعم جميع الشباب لأننا نحتاج إلى ضغط الوقت والاستثمار لتحقيق النجاحات”، مضيفا: "مستعد لتقديم الدعم والمساعدة لإجمالى 30 أو 40 شركة تعمل في هذا المجال.. هنعملكم اللى انتوا عايزينه ".   -    في سياق متصل، قال الرئيس السيسي: "قدامي خيار من اتنين، ألغي أي تقدم وأي تطوير حقيقي لتغيير حياتنا وأضيع مستقبل البلد دي، أو إن أنا أيسر ما أمكن في حياة الناس".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز