عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 06 -07-2022 في النشرة الرياضية

تهنئة صلاح وجدولة ديون الزمالك وخليلوزيتش يقترب من مصر

بسنت حميدة
بسنت حميدة

 



ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأربعاء 06  يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 06  يوليو

 

أخبار الزمالك 

 

فيريرا يؤكد صعوبة الدوري

عقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، جلسة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق مران، اليوم الأربعاء، المقرر إقامته على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

وشهدت الجلسة حديثا مطولا من جانب الجهاز الفني، حيث وجه فيريرا عدة رسائل للاعبين، وأخرى من أسامة نبيه المدرب العام للقلعة البيضاء. 

وأكد فيريرا في بداية الحديث على صعوبة المباريات المقبلة في مسابقة الدوري، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة لا ينفع فيها التهاون بأي شكل من الأشكال، ويجب على كل اللاعبين تحدي أنفسهم من أجل المساهمة في تحقيق الفوز.

 

تعليمات فنية للونش

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة سريعة مع محمود حمدي "الونش" على هامش تدريب الفريق.

ونقل "فيريرا"، بعض التعليمات الفنية لـ"الونش" لدوره الكبير في قيادة دفاع الزمالك برفقة زملائه في الفترة المقبلة، بجانب ضرورة استمرار منحه تعليمات للمدافعين الشباب.

 

تدريبات منفردة لعبدالشافي

فيما خاض محمد عبد الشافي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية منفردة تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوي أخصائي التأهيل. 

ويؤدي "عبد الشافي" المرحلة الثانية من البرنامج التأهيلي في ظل معاناته من الإصابة في الركبة.

 

الزمالك يسدد جزءًا من متأخراته ويجدول الباقي للجبلاية

حضر مسؤولو نادي الزمالك لمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لتسوية المستحقات المتأخرة على النادي لدى اتحاد الكرة.

وتواجد أمير مرتضى منصور المشرف العام على كرة القدم بنادي الزمالك في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، وقام مسؤولو الزمالك بدفع مبلغ مالي من قيمة المستحقات المتأخرة، كما تم الاتفاق على جدولة المبلغ المتبقي.

 

أخبار ألعاب أخرى 

أخبار ألعاب البحر المتوسط

 كشف المحاسب محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، أن اللاعبة نعمة سعيد قد شاركت في منافسات ألعاب البحر المتوسط وهي مصابة ورغم تحذيرنا من عواقب المشاركة إلا أنها أصرت على المشاركة، ونجحت إرادتها على الظروف الصعبة في حصاد ميداليتين ذهبية الخطف برفع 101 كجم وذهبية الكلين والنتر برفع 125 كجم في فئة وزن 71 كيلوجراما، وقد ساهمت في رفع علم بلادها في أكبر محفل دولي رياضي على مستوى دول البحر المتوسط، ولهذا لا بد من الإشادة بها لإصرارها على النجاح، واستكمل أننا نراهن عليها مع باقي زملائها والذين ظهروا بمستوى طيب خلال البطولات السابقة منهم كريم كحلة، محمود حسني بجانب أصحاب الخبرة الدولية سارة سمير والتي نجحت في الحصول على ٣ ميداليات ذهبية في بطولة أمريكا الأخيرة.

 خسر المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، المركز الأول والميدالية الذهبية، وحصد المنتخب الميدالية الفضية والمركز الثاني بعد الخسارة أمام منتخب إسبانيا في المباراة النهائية بنتيجة (28-27).

 حقق أبطال مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط العديد من الإنجازات والميداليات المتنوعة خلال مشاركتهم الحالية في دورة ألعاب البحر المتوسط في نسختها التاسعة عشرة المقامة بمدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 26 يونيو الماضي حتى 6 يوليو الجاري.

 وتبعًا لما حققه أبطال الألعاب المختلفة ورفعهم اسم مصر عاليًا فهناك مكافآت في انتظارهم.. وتسرد “بوابة روزاليوسف” في السطور القادمة مكافآت أفراد البعثة المصرية الرسمية وفقًا للوائح وبنود وزارة الشباب والرياضة الأخيرة الصادرة في عام 2013.

حيث تقر اللوائح بحصول اللاعب صاحب المركز الأول على 90000 جنيه مصري والمركز الثاني يحصل على 60000 جنيه مصري، أما المركز الثالث فيحصل على 45000 جنيه مصري.

أما بالنسبة للمدير الفني فيحصل في الألعاب الجماعية على 150% من قيمة أعلى ميدالية، وفي الألعاب الفردية يحصل على 100% من قيمة أعلى ميدالية.

 

برامج تدريبية للسلاح

أعلن الاتحاد الدولي للسلاح عن البرامج التعليمية المقرر إقامتها ببطولة العالم للرجال والسيدات، والتي تستضيفها القاهرة في الفترة من 15 حتى 23 يوليو الجاري.

ستفيد البرامج التعليمية التي ستقام في بطولة العالم للمبارزة كلا من الرياضيين والمدربين والمسؤولين.

 

 

البطولة العربية لناشئي السلة في الزهور

يستضيف نادي الزهور، برئاسة المستشار محمد الدمرداش، البطولة العربية لناشئي كرة السلة (-18 سنة) خلال الفترة من 14 إلى 21 يوليو في الصالة المغطاة بالفرع الرئيسي بمدينة نصر.

 

أخبار عالمية 

صلاح يهنئ بسنت

حرص الفرعون المصري ونجم ليفربول على تهنئة العداءة الذهبية، بسنت حميدة، برسالة خاصة لفوزها بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط.

وقام صلاح بإرسال رسالته لبسنت من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، والتي حرصها بها على تهنئتها بإنجازها الأخير وتشجيعها على تكراره.

وجاء مضمون رسالة مو صلاح لبسنت، كالآتي "أطيب التمنيات لبطلتنا، جميعنا فخورين بك، واستمري في تحطيمك للأرقام القياسية".

 

أخبار المنتخب 

خليلوزيتش يقترب من منتخب مصر

اقترب البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب، من تولي تدريب منتخب مصر عقب رحيل إيهاب جلال المدير الفني السابق للفراعنة. 

وذكر موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، أن الاتحاد المغربي بات قريبا من الإعلان بشكل رسمي عن رحيل خليلوزيتش، قبل 4 أشهر من المونديال

 

كيروش يترشح لأفضل مدرب

علق كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، على ترشحه للفوز بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا، معبرًا عن مدى فرحته وفخره للترشح للفوز بالجائزة.

ونسب كيروش ترشحه للجائزة إلى الجماهير المصرية، وللمنتخب بأكمله بدءًا من الجهاز الفني الذي عاونه طوال فترة تدريبه للمنتخب الوطني حتى لاعبي المنتخب، وكتب على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "فخور بأن أكون بين المرشحين لجائزة أفضل مدرب هذا العام، لقد تشرفت بالعمل مع جهاز فني ولاعبين خلال فترة تواجدي بالمنتخب، ودائما ما سأفتخر بذلك.. وعملنا معًا من أجل تحقيق آمال وأحلام الجماهير المصرية التي لولاهم ما كان ترشحي ممكنًا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز