عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل دراسة عن "الفورمولا 1".. استغرقت ٨ سنوات وتجيب على الأسئلة الصعبة

الفورمولا ون
الفورمولا ون

ما هو أهم عامل لضمان النجاح في الفورمولا 1؟ هذا ما تجيب عن دراسة استغرق إعدادها ثمانية مواسم.



 

الفورمولا ١

 

وفقًا للخبراء، فإن "الاعتقاد الراسخ" بأن السيارة والفريق يساهمون في 80٪ من نجاح السباق بمهارة السائق التي تشكل الـ 20٪ الأخرى - وتسمى أحيانًا قاعدة 80-20 - ليست دقيقة.

قال معدو الدراسة إنه في الواقع التفاعل بين السائق والفريق.

 

قال د. دوان روكيربي، رئيس فريق إعداد الدراسة بجامعة ليثبريدج في كندا، إن النتائج "تثبت صحة السائقين بشكل خاص".

وأضاف الأستاذ: "لقد تم المبالغة في تقدير مدخلات السيارة والفريق بشكل كبير، بدلاً من 80٪ ، فهي أقرب إلى 20٪. وتشكل مدخلات السائق حوالي 15٪.

 

"العامل الأكبر هو أكثر دقة وهو التفاعل بين السائق والفريق، والذي يمثل 30-40٪.

 

العوامل العشوائية التي تحدث أثناء السباق تشكل الباقي.

"يتم التحقق من صحة النتائج التي توصلنا إليها للسائقين بشكل خاص لأنها تظهر أنهم لا يقودون السيارات فحسب، بل يقدمون أيضًا مدخلات وتعليقات قيّمة حول تطوير السيارات.

"يعمل المزيد من السائقين المهرة على تحسين العائد إلى تقنية الفريق والعكس صحيح.

بعد كل شيء ، سيارات الفورمولا واحد لا تقود نفسها ولا يمكن للسائقين ممارسة تجارتهم بدون سيارة فورمولا ون.

"قاعدة 80-20 تقلل إلى حد كبير من دور السائق ، نظرًا للتكامل الحاسم بين السائق والفريق." نظروا أيضًا في تنوع مهارة السائق وقارنوها بالمقدار الذي ينفقه الفريق على السيارة.

 

تشير النتيجة إلى أنه على الرغم من أن الفرق التي تنفق أكثر على ميزانياتها ورواتب السائقين ستحسن ترتيبها ، إلا أن الأمر أكثر تعقيدًا من ذلك بقليل.

يقول البروفيسور ستيفن إيستون، الاستلذ المشارك في إعداد الدراسة وأستاذ الاقتصاد في جامعة سيمون فريزر: يعد العائد إلى الإنفاق أكثر على ميزانية الفريق أمرًا إيجابيًا، بالنسبة للتشطيبات د، ولكنه يتناقص في حجم راتب السائق.

 

 

وبالتالي، فإن الفريق الذي لديه أكبر إنفاق للميزانية بشكل عام، هو على الأرجح في أفضل وضع للفوز في كل موسم، حيث يمكنهم تحمل تكاليف عدم التقليل من أداء السيارة مقابل سائق عالي الجودة.

 

"هذه النتيجة مدعومة أيضًا بالأدلة غير الرسمية: السائقون الذين ينتقلون إلى فرق ذات سيارات فائقة، ودعم الفريق، أو الذين يحالفهم الحظ لبدء مسيرتهم المهنية في الفورمولا ون مع هذه الفرق، وتحقيق نتائج متفوقة وربما بطولات عالمية."

 

 

تم تحليل النتائج ، التي نُشرت في مجلة Applied Economics ، من قبل الأستاذ Rockerbie والمؤلف المشارك Stephen Easton باستخدام النمذجة الإحصائية والبيانات من مواسم 2012-2019.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز