عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجمهور الأردني يردد تحيا مصر العروبة..

قوى مصر الناعمة تحتفل بإربد عاصمة الثقافة العربية بالأردن

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 عبد الدايم: الفعاليات التبادلية بين مصر والاردن تأتي تاكيدًا على تميز العلاقات بينهما، والفنون والثقافة تلعب دورًا هامًا في توطيد أواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب.



 

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في ختام فعاليات الأسبوع الثقافي المصري بالمملكة الأردنية الهاشمية احتفالاً باختيار مدينة إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022 إن الثقافة والفنون إحدى الوسائل الهامة لتعزيز الهوية وتنشيط الذاكرة الإبداعية.

 

وأكدت أن الفعاليات التبادلية بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية تأتي تاكيدًا علي تميز العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرة إلى الدور الهام الذي تلعبه الفنون والثقافة في توطيد أواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب.

 

وتابعت أن الوفد المشارك في الأسبوع الثقافي المصري بالأردن يعد الأكبر منذ فترة طويلة مما يبرز أهمية التكاتف في العمل الثقافي العربي المشترك، باعتبار الإبداع الإطار الأمثل للتعاون البناء بين أبناء الأمة العربية، وثمنت جهود نظيرتها الأردنية متمنية لها التوفيق في جميع الفعاليات. 

 

وكانت فعاليات الأسبوع الثقافي المصري قد اختتمت باحتفالية فنية كبرى أقيمت في منطقة آثار أم القيس التاريخية وظهر جليًا تأثير قوى مصر الناعمة من فنون إبداعية من خلال توافد الآلاف من أبناء مدينة إربد وتفاعلهم مع الحفل الذي تألق خلاله نجوم فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد وهم مروة حمدي، محمد الخولي، كريم زيدان وشروق هشام.

 

ثم اكتملت الليلة بمجموعة من التابلوهات للفرقة القومية للفنون الشعبية استعرضت ملامح من الفلكلور الشعبي المصري، وأكدت أن مصر في قلب شعب الأردن الذي ردد مصر العروبة وتحيا مصر.

 

يشار أن الأسبوع الثقافي المصري تضمن العديد من الأنشطة الثقافية والفنية منها معارض فنون تشكيلية وخط عربي وحرف تراثية وعروض فنية ومسرحية وندوات فكرية وأدبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز