عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على قرار المحكمة الرياضية بشأن أزمة الأهلي مع عبد الله السعيد

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن المحكمة الرياضية الدولية، رفضت التدخل لايقاف تنفيذ حكم مركز التحكيم والتسوية الصدار بحق عبدالله السعيد بحجز على ممتلاكته من قبل النادي الأهلي، على خلفية فسخ اللاعب لعده مع نادي أهلي جدة والتوقيع لنادي بيراميدز.



 

وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير"، المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "المستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان قد أكد لي شخصيًا أن المحكمة الرياضية رفضت التدخل لايقاف حمك مركز التحكيم والتسوية نظرًا انه أمر داخلي غير منطوطه به".

 

بينما أشار أنه لم يتمكن من التواصل مع محامي اللاعب هاني زهران، لتأكد من جانبه، وأوضح قائلًا: "لم أتمكن من التواصل مع هاني زهران لتأكد من رد المحكمة، ولكن وفقًا لمحيط المحامي والمصادر القريبة نفت ما يردده مستشار النادي الأهلي، مؤكدين انهم يسعون لدراسة الموقف القانون الكامل".

وكان مسؤولي الاهلي قد قاموا بتنفيذ قرار بالتحفظ علي ممتلكات عبدالله السعيد طبقًا للقرار الذي صدر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بتغريمه 2 مليون دولار و تكلفته برسوم التنفيذ، نظرًا للتحايل الذي قام به اللاعب عند فسخ تعاقده مع أهلي جده، العقد الذي أشترط به النادي الأهلي على عدم لعب اللاعب بمصر دون موافقته وإلا يترتب عليه دفع اللاعب شرط جزائي يقدر بـ2 مليون دولار.

 

وكان محامي السعيد قد أوضح من جانبه أن الاجراء الذي قام به مسؤول القلعة الحمراء هو اجراء غير قانوني، نظرًا لوجود قرار بالاستئناف بالقضية، مشيرًا إلى أن تصرف الأهلي سيترتب عليه العديد من عواقب أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الرياضية الدولية.

وأكد أن قد قام باتخاذ الاجراءات القانونية برفع دعوة لرفع الحجز، دعوة بطلان أمر التنفيذ، ودعوة عدم دستورية القرار.

 

أنه لجأ للمحكمة الرياضية الدولية "كاس" للبت في الأمر، وأنها قد قامت بالفعل بمخاطبة الأهلي وأعطت للنادي مهلة للرد اليوم 4 يوليو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز