عاجل
الأربعاء 17 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

النائب أحمد البنا: توريد 4 ملايين طن قمح خطوة جيدة

النائب أحمد البنا
النائب أحمد البنا

قال النائب أحمد البنا، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن إعلان وزير الزراعة واستصلاح الاراضي عن زراعة  3.6 مليون فدان قمح في مصر هذا العام وبمتوسط الانتاجية من 19 إلى 20 أردبا للفدان، يعد خطوة جيدة نحو التوسع في زراعة محصول القمح.



وثمن البنا في تصريحات له اليوم، قيام المزارعين بتوريد نحو  4 ملايين طن من محصول القمح، رغم ما كانت تستهدفه الحكومة من توريد 5 ملايين طن،  مشيرا إلي زيادة حجم التوريد عن الأعوام السابقة،  وهو ما يعد خطوة جيدة، لاسيما وأن باقي الكمية التي لم يتم توريدها من القمح سيتم الاستفادة منها لاسيما في القرى والريف.

ودعا عضو مجلس النواب، إلي إعادة النظر في الغرامات التي أقرتها وزارة الزراعة، علي المزارعين الذين لم يلتزموا بتوريد كافة الكمية المطلوب توريدها من القمح، بهدف تخزينها لإعداد الخبز المنزلي.

وأوضح النائب أحمد البنا، أن هناك ثقافة وعادات لدى المزارعين بالقرى، وهى تخزين جزء من المحاصيل لاستغلالها في تأمين معيشتهم طوال العام، وبالتالي علينا مراعاة ذلك، لاسيما وأن ذلك في النهاية سيساعد في تأمين الغذاء والخبز تحديدا بمناطق الريف.

كما أكد عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أهمية تشجيع المزارعين علي التوسع في زراعة القمح العام المقبل وكذلك العمل علي زيادة حجم الإنتاجية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز