عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القضاء يبرئ ضحايا العمرة المجانية بالشرقية.. وعقوبات رادعة ضد المتهمين

أرشيفية
أرشيفية

سادت حالة من الفرح والسعادة على وجوه أسر ضحايا الـ 5 أشخاص المتورطين في واقعة دس 200 ألف قرص من مخدر "الكبتاجون" بحقائب 3 سيدات معتمرات بالشرقية، عقب قرار المحكمة ببراءتهم، ومعاقبة المتهم الرئيسي مفوض شركة السياحة بالإعدام شنقًا. 



 

ووجه أهالي الضحايا الشكر للقضاء والحكومة المصرية والسفارة المصرية على ظهور الحق وبراءة ذويهم من التهم المنسوبة إليهم التي زعم المتهم بتورطهم معه فيها.

كان المتهم قد استغل منذ ما يقرب من ثلاثة سنوات، 3 سيدات أكبرهن سبعينية، وقام بإيهامهن بمنحهن عمرة مجانية، وقبيل الوصول لمطار القاهرة وتحديدًا أمام مساكن شيراتون، جرى التقابل معهن، والذي حضر بسيارته الخاصة وكان بحوزته جوازات السفر الخاصة بهن، وقام بإخراج حقائب من سيارته ووضعها بالسيارة الخاصة بالمعتمرين ومدون عليها أسمائهن، لتوصيلها للمملكة العربية السعودية، وعقب وصولهم لمطار جدة بالسعودية، جرى ضبطها بمعرفة السلطات السعودية، وتبين أن تلك الحقائب تحوي 200 ألف قرص من مخدر "الكبتاجون"، وتم القبض عليهن لمدة 3 شهور حتي إنتهت التحقيقات وثبت برائتهن ثم عادو إلي مصر، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من القبض علي المتهم بشركة السياحة و5 آخرين إدعي تورطهم معه.

وقضت محكمة جنايات الزقازيق في جلستها المنعقدة اليوم الخميس، بمعاقبة أحد المتهمين السته في واقعة دس 200 ألف قرص مخدر من "الكبتاجون" في حقائب 3 سيدات معتمرات بالإعدام شنقًا، وتغريمه 500 ألف جنيه وتغريم جمركي ومصادر المبلغ النقدي المضبوط وألزمته المصروفات الجنائية، فيما برأت المحكمة باقي المتهمين.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر سنجاب رئيس المحكمة ، والمستشار دكتور مصطفى بلاسي، وعضوية كلا من المستشارين أحمد سمير سليم ومحمد عبدالرشيدي ، وأمانة سرر تامر عبدالعظيم.

تعود أحداث القضية لسنة 2019 جنايات أول الزقازيق،  عندما تلقي مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ من "صباح عطية " 70 عامًا ،و"فايقه عبدالعزيز "63 عامًا و"نبوية عبدالعزيز 60 عامًا"، يتهمون عدد من الأشخاص بدس كمية من الأقراص المخدرة في حقائبهن أثناء سفرهن لتأدية العمرة بالمملكة العربية السعودية. 

وكشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية أن وراء ارتكاب الواقعة المتهمين "عبدالرحمن. ع .أ"33عامًا و" محمد .ج .م.خ" 24عامًا و"محمد .فتحي .أ.ا"  35 عامًا مفوض شركة سياحة   ومسلم. م.م .م"  27 عامًا حلاق  و" إسلام . ال .ن"27 عامًا صاحب محمل زجاج  و" شيماء .ج .م.ح" 33 عامًا ، قاموا بدس مخدر "الكبتاجون" في حقائب 3 سيدات أثناء توجههن لأداء العمرة.

عقب تقنين الإجراءات اللازمة تم ضبط المتهمين واحالتهم إلي محكمة الجنايات التي أصدرت قرارها بمعاقبة أحدهم بالإعدام شنقًا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز