عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 07-07-2022 في النشرة الرياضية

الأهلي يضم المحترف البرازيلي رسميًا وأزمة فتوح ورفض إيقاف الحجز علي السعيد

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الخميس 07 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 07 يوليو

أخبار ألعاب أخرى 

103 دول في كأس العالم للسلاح

أعلن عبد المنعم الحسيني رئيس اتحاد السلاح عن ارتفاع الدول التي أكدت مشاركتها ببطولة العالم للسلاح المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 حتى 23 يوليو القادم في الأربع صالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي إلى 103 دول.

مصر تطلب استضافة تصفيات كأس العالم للسلة

أرسل الاتحاد المصري لكرة السلة خطابًا للاتحاد الدولي للعبة يطلب فيه استضافة المرحلة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم والمقرر إقامتها في شهر فبراير من عام 2023. ويدخل المنتخب الوطني الأول لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، معسكرا مغلقا في جزر البهاما، خلال الفترة من 3 وحتى 11 أغسطس المقبل، استعدادا لخوض المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. ومن المقرر أن يخوض المنتخب خلال المعسكر 3 مباريات أمام منتخب بورتوريكو، بالإضافة إلى فريقين من دوري الجامعات الأمريكي.

نانتس ينضم ليد الأهلي

أعلن خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي عن انتهاء إجراءات التعاقد مع البرازيلي راؤول نانتس؛ للانضمام إلى الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي بداية من الموسم الجديد. وأوضح أن اللاعب وقع على عقود الانضمام للنادي لمدة موسمين، بعدما اجتاز الكشف الطبي بنجاح، وسوف ينضم إلى التدريبات الجماعية ضمن فترة الإعداد للموسم المقبل.

مصر تستضيف أمم إفريقيا لليد

تستعد مصر لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد الـ25 للرجال "مصر 2022"، خلال الفترة من 9 إلى 18 يوليو على صالتي مجمع الدكتور حسن مصطفى وأكتوبر الدولية. أكد مدحت البلتاجي النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، أن مسؤولي الاتحاد الإفريقي للعبة قرروا تنظيم الدورة التدريبية الدولية الثانية للمدربين الأفارقة والمعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لمنح الرخصة المتدرجة للمدربين، بمصر بمقر الأكاديمية الإفريقية بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

معسكر مغلق للمصارعة في بولندا

يدخل المنتخب الوطني للمصارعة معسكرا مغلقا في بولندا، استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة العالم، والمقرر إقامتها الشهر المقبل في صربيا. ومن المقرر أن يحسم الاتحاد الموعد النهائي للسفر خلال الساعات المقبلة، بعد الحصول على التأشيرات. ومن المنتظر أن يحصل لاعبو المنتخب والجهاز الفني على تأشيرات السفر إلى بولندا يوم 18 يوليو الجاري.

أخبار متنوعة 

رفض إيقاف حكم الحجز على أموال السعيد

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن المحكمة الرياضية الدولية، رفضت التدخل لايقاف تنفيذ حكم مركز التحكيم والتسوية الصدار بحق عبدالله السعيد بحجز على ممتلكاته من قبل النادي الأهلي، على خلفية فسخ اللاعب لعده مع نادي أهلي جدة والتوقيع لنادي بيراميدز. وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير"، المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "المستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان قد أكد لي شخصيًا أن المحكمة الرياضية رفضت التدخل لايقاف حكم مركز التحكيم والتسوية نظرًا لأنه أمر داخلي غير منوطة به". بينما أشار إلى أنه لم يتمكن من التواصل مع محامي اللاعب هاني زهران، للتأكد من جانبه، وأوضح قائلًا: "لم أتمكن من التواصل مع هاني زهران لتأكد من رد المحكمة، ولكن وفقًا لمحيط المحامي والمصادر القريبة نفت ما يردده مستشار النادي الأهلي، مؤكدين انهم يسعون لدراسة الموقف القانوني الكامل".

أخبار المنتخب 

معسكر مغلق للشاطئية

يستعد منتخب مصر للكرة الشاطئية للدخول في معسكر مغلق الأسبوع المقبل، في إطار تحضيرات الجهاز الفني بقيادة مصطفى لطفي، لخوض مواجهتي التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية "موزمبيق 2022" أمام المنتخب الغاني. وتقام مواجهة الذهاب بين منتخبي مصر وغانا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية في مدينة كوماسي بالأراضي الغانية أحد أيام 22، 23 و24 من شهر يوليو الجاري، بينما تحتضن الأراضي المصرية مواجهة الإياب، أحد أيام 5 و6 و7 أغسطس المقبل.

أخبار الزمالك 

فتوح.. أزمة جديدة في الزمالك

تلوح في الأفق بوادر أزمة جديدة في الطريق لنادي الزمالك بسبب أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر للفريق خلال الموسم المقبل. أبو الفتوح أبلغ إدارة الزمالك بالرحيل عن الفريق في الموسم المقبل لكن الأمر قوبل بالرفض التام من جانب الإدارة واللاعب بدوره أبلغ الإدارة برغبته في الرحيل وأنه يمتلك بعض العروض الشفهية. وترفض إدارة الزمالك فكرة رحيل اللاعب ورغبتهم في تأجيل احترافه في ظل كبر سن محمد عبد الشافي إلى جانب الاعتماد على عبدالله جمعة في مركز الجناح وليس الظهير الأيسر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز