عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. تضامن كفر الشيخ تبدأ ذبح أضاحيها

توزيع اللحوم
توزيع اللحوم

تبدأ غدًا مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، غدًا السبت صباحًا أول أيام عيد الأضحى المبارك إلى عصر آخر أيام التشريق في الانطلاق لذبح عدد 45 رأس ماشية محلية داخل مجزر كفر الشيخ بسخا، المعتمد من وزارة الزراعة، وتحت إشراف الطب البيطري وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان.



 

وأكدت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في 28 قرية بمحافظة كفر الشيخ تتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية، وسوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة، تحت إشراف الأطباء البيطريين.

 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الجمعية تقوم صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك بذبح رؤوس المواشي المستوردة  ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها الى مصر وفق أحدث الطرق العالمية، وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، وكذلك تحت اشراف المراكز الاسلامية فى البلاد المستورد منها اللحوم، يأتى ذلك ضمن مشروع "صك الأضحية"، الذي تطلقه الجمعية. 

وأوضح شعبان، أن ما يتم ذبحه من اللحوم الأضاحي البلدى والمستورد لصالح الجمعية مليون ونصف المليون  كيلو لحوم تقريباً، وأن حصة محافظة كفر الشيخ من المستورد 28 ألف كيلو لحوم توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة.     

يذكر أن جمعية الأورمان قد استفتت دار الإفتاء المصرية فى مشروع صك الاضحية وجميع خطواته وشرعية ذبح الأضاحي خارج بلد المضحي وتوزيعها بعد انتهاء أيام عيد الأضحى، وأجازت دار الإفتاء مشروع صك الأضحية واعتبرته من السنة الحسنة وأجازت جميع ما استفتت عليه الأورمان حول هذا الموضع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز