عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على 7 فوائد لاستخدام النقود البلاستيكية «البوليمر»

العشرة جنيهات البلاستيكية
العشرة جنيهات البلاستيكية

طرح البنك المركزي المصري فئة العشرة جنيهات البلاستيكية (بوليمر) والتي تم انتاجها باستخدام أحدث خطوط انتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية، مع التأكيد على عدم إلغاء أي من الاصدارات السابقة من ذات الفئة واستمرار العمل بها وتداولها.



 

أكد الدكتور عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية أنه بإعلان المركزى تدخل مصر ضمن الدول التي بدأت استخدام النقود البلاستيكية  فئة الـ 10جنيهات كمرحلة أولى حيث تم التعاقد على شراء الماكينات والمعدات والتدريب عليها، خلال الشهور الماضية.

وفي هذا التقرير تستعرض "بوابة روز اليوسف"، تعرف علي 7 فوائد لاستخدام النقود البلاستيكية «البوليمر»:  

1- النقود البلاستيكية «البوليمر» مصنوعة من مادة البوليمر غير الضارة بالبيئة بعكس النقود الورقية.

 

2-العمر الافتراضي العملة البلاستيكية «البوليمر» يعادل أضعاف عمر العملة الورقية، بخلاف العملة الورقية التي تتدهور بشكل سريع بعد تداولها. 3- استخدام النقود البلاستيكية «البوليمر» في مصر يعد أمرا إيجابيا لحركة النقد بالأسواق.

4- استخدام النقود البلاستيكية «البوليمر» يساهم في تخفيض تكاليف الطباعة. 5-استخدام النقود البلاستيكية «البوليمر» يحسن مستوى الأوراق التي تتداول بشكل كبير. 6- العملة البلاستيكية لن تكون شبيهة بالعملة المعدنية أو الكوينز، ولكن حجمها مثل حجم العملة الورقية المتداولة وتحمل نفس التصميم كل بحسب فئته. 7_ النقود البلاستيكية «البوليمر» تساعد على محاربة التزوير

8- النقود البلاستيكية «البوليمر» تساعد على محاربة تزييف"تزوير" العملة، والسيطرة على السوق النقدي.

 

الجدير بالذكر ان المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، قال سابقًا إن البنك يعتزم البدء في تنفيذ إصدار أول عملة بلاستيكية من فئة 10 جنيهات والمصنوعة من مادة (البوليمر) مع افتتاح مطبعة دار النقد في العاصمة الإدارية الجديدة على أن يتم إصدار فئة 20 جنيهًا البلاستيكية بعدها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز