عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسئلة حول رسائل البيت الأبيض بعد رحيل بيدنجفيلد.. شيئًا ما يحدث

البيت الأبيض
البيت الأبيض

تساؤلات عديدة طرحت حول تغيير في استراتيجية المراسلة بالبيت الأبيض ومن سيحل محل مديرة الاتصالات كيت بيدينجفيلد بعد إعلان مغادرتها يوم الأربعاء.  



 

قال البيت الأبيض في بيان هذا الأسبوع إن بيدنجفيلد - المستشارة الموثوقة منذ فترة طويلة للرئيس بايدن - ستغادر لقضاء المزيد من الوقت مع عائلتها.  

لكن استقالة بيدينجفيلد تأتي وسط إحباط متزايد لدى الديمقراطيين من مشكلات اتصال بايدن قبل انتخابات التجديد النصفي الحاسمة في نوفمبر.  

 

 

رحيل كيت 

 

قال مصدر مقرب من البيت الأبيض: "رحيل كيت جاء لأن معدلات موافقة الرئيس مقلوبة رأسًا على عقب، وآلة المراسلة بالبيت الأبيض بحاجة إلى مواد جديدة ، وقد أصابها الإرهاق". 

 

الأسماء التي طرحتها مصادر مطلعة على المناقشات لاستبدال بيدنجفيلد هي ليز ألين، وكيل وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة، وإليزابيث ألكسندر، مديرة الاتصالات للسيدة الأولى جيل بايدن.

 

اقترح أحد المصادر المألوفة أن أنيتا دن، وهي مستشارة بارزة عادت إلى البيت الأبيض مؤخرًا، يمكنها أيضًا تولي المنصب. 

 

تم انتقاد رسائل بايدن بشأن القضايا المحلية باعتبارها بطيئة للغاية أو غير فعالة.

 

واشتكى الديموقراطيون من مشاكل المراسلة حيث تعرض لسلسلة من الانتكاسات، بما في ذلك إسقاط المحكمة العليا ل"رو ضد وايد"، والعنف باستخدام الأسلحة النارية، والتضخم القياسي. 

 

وفي الأشهر الأخيرة، تراجعت معدلات قبول بايدن، حيث تحومت عند أدنى مستوياتها القياسية. 

قال مصدر آخر مقرب من البيت الأبيض: "هناك إحباطات حتمية من أي بيت أبيض وسط كل ما يحدث الآن وما لا مفر منه - أحلام الحملة الانتخابية تلاقي هوامش ضيقة من الكونجرس وأغلبية رجعية في المحكمة العليا". 

وأضاف المصدر: "إذا كان جلب المزيد من الموظفين المعززين للمساعدة في تعزيز الفريق هو إحدى الطرق للتعبير عن شعور البيت الأبيض بالإلحاح، وهو أمر جيد بالنسبة لهم للقيام بذلك". 

 

تأتي المناورة على وظيفة مدير الاتصالات أيضًا في الوقت الذي تولى فيه جون كيربي، المتحدث السابق باسم البنتاجون ، دورًا رئيسيًا للاتصالات في البيت الأبيض.

 

ولقد كان يعقد أو يشارك في إحاطات إعلامية مع السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، التي حلت محل جين بساكي عندما غادرت في مايو. 

 

وقال مصدر مقرب من البيت الأبيض إن رحيل بساكي جاء مع تحول في السلطة كشف عن بعض السياسات الداخلية للبيت الأبيض بين الحرس القديم، الذي كان في فلك بايدن منذ سنوات، والوجوه الأحدث للحزب الديمقراطي.  

تعتبر بساكي وبيدنجفيلد حارسًا قديمًا في عالم بايدنو، جنبًا إلى جنب مع رئيس الأركان رون كلاين. 

"بصفتها مديرة اتصالات، كانت كيت محاصرة نوعًا ما بين المعسكرين.

 

من ناحية أخرى، هي مستشارة لبايدن منذ فترة طويلة والتي صاغت بشكل أساسي رسالة "الوحدة الوطنية" الفائزة خلال حملة 2020 "، قال المصدر. "لكن الفوز في الانتخابات ليس هو نفسه الحكم، وقد تضاءل موضوع الوحدة الخاص بكيت في مواجهة هجمات الجمهوريين على أجندة بايدن حيث أن الديمقراطيين "يريدون" رسالة أكثر قوة وثباتًا من البيت الأبيض". 

 

تم توجيه التدقيق الأخير إلى تصرفات بايدن في أعقاب حكم المحكمة العليا بإلغاء قضية رو ضد وايد.

 

انتقد الديموقراطيون البيت الأبيض بسبب عدم قدرته على الرد.  

أعلن بايدن عن إجراءات تنفيذية أمس الجمعة لحماية الوصول إلى أدوية الإجهاض، وهي خطوات طغت عليها حقيقة أن الإعلان جاء بعد أسبوعين من حكم المحكمة العليا. 

 

وقال مصدر مقرب من البيت الأبيض إن عودة دان إلى البيت الأبيض يمكن أن يُنظر إليها على أنها رد على الانتقادات بأن الرسائل المتعلقة بالقضايا الرئيسية لا تتحرك بالسرعة الكافية. 

 

 

وتابع المصدر أن دان يمكن أن "يجلب رسالة أكثر قوة وثباتًا من شأنها أن تلقى صدى على الأقل لدى الديمقراطيين والعديد من المستقلين". 

تراجعت جان بيير يوم الخميس الماضي، عندما سئلت عما إذا كانت بيدنجفيلد ستترك دورها لأن خطط الإدارة لخفض الأسعار والتعامل مع القضايا المحلية الأخرى لا يتم توصيلها بشكل صحيح إلى الشعب الأمريكي. 

 

قالت "لا أعتقد أن تركها سيكون له تأثير على ما نحاول القيام به لأنها، تركت وراءها فريقًا موهوبًا وقسم اتصالات، وسيقوم الرئيس بتعيين مدير اتصالات جديد. لا يوجد شيء جديد هنا. قال جان بيير: "هذه الأشياء تحدث". 

 

وعندما غادرت بساكي، تم طرح اسم بيدنجفيلد لمنصب السكرتيرة الصحفية وقدمت إحاطة خاصة بها بدا أنها تجربة.

ثم تم تسمية جان بيير رسميًا لهذا المنصب. 

وقال مصدر آخر مطلع على المحادثات إن بساكي وبيدنجفيلد يفكران في توقيت مغادرتهما معًا وتأكدا من وجود وقت كاف بينهما، لقد فهمت أنه كان هناك نوع من النقاش في الربيع حول من سيذهب أولاً حيث كان كل من جين وكيت على استعداد للمغادرة.

 

وأفهم الرغبة في قراءة أوراق الشاي في هذا، لكنني أعلم أيضًا أن هذه لحظة لكثير من الأشخاص، الذين كانوا هناك طوال البداية لتقييم الطريق إلى الأمام واتخاذ الإجراءات نتيجة لذلك. 

 

أعلن جان بيير أمس الجمعة أن أنجيلا بيريز ، مساعدة صحفية ، ستغادر البيت الأبيض للقيام بدور في وزارة التجارة. وهي تتابع مغادرتهم لمحلات صحفية أخرى الشهر الماضي ، بما في ذلك مدير الاستجابة السريعة في بايدن مايك جوين ، الذي غادر للعمل في وزارة الخزانة والصحافي مايكل كيكوكاوا ، الذي غادر أيضًا لتولي منصب في وزارة الخزانة. 

أشارت مصادر متعددة إلى أن التوقيت طبيعي لمغادرة الموظفين وأنه يوفر وقتًا كافيًا للحصول على وجوه جديدة في مكانها قبل انتخابات التجديد النصفي. 

كما قلل البعض من أهمية رحيل بيدنجفيلد كإشارة إلى أنه سيكون هناك بعض التحول الكبير في استراتيجية الاتصالات، مشيرين إلى أنها عملت في الحملة وفي البيت الأبيض لأكثر من ثلاث سنوات. 

جادل أنتجوان سيرايت ، الخبير الاستراتيجي الديمقراطي ، بأن مدير الاتصالات القادم في البيت الأبيض يجب أن يكون مستعدًا لـ "حجب الضوضاء".  

قال: "أعتقد أن أي شخص يحضرونه يجب أن يكون شخصًا قادرًا على التصدي له والتعامل معه". "احجب ضجيج ما ربما - في نظر البعض - لم يتم فعله أو فعله بالطريقة التي يريدونها." 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز